غزة: قالت القناة الاولى في التلفزيون الاسرائيل ان رئيس الحكومة ايهود اولمرت يدرس احتمال اقالة وزير الدفاع في حكومته ايهود باراك.

وقالت القناة في نشرتها الاخبارية الليلة quot;ان اولمرت يعتقد ان باراك الذي يرأس حزب العمل شريكه في الحكومة منشغل في قضايا حزبية على حساب قضايا امنية خاصة باسرائيلquot;.

وحسب القناة quot;فقد اعرب اولمرت عن رغبته هذه خلال مكالمة هاتفية اجراها اليوم مع احد مقربيهquot; والذي لم تكشف القناة الاسرائيلية عن اسمه. وحسب الاذاعة العبرية quot;فقد نفى ديوان اولمرت ان الاخير يعتزم اقالة باراك من منصبه وذلك تعليقا على هذا النبأ الذي انفردت القناة التلفزيون بنقله.

الخضري:على اسرائيل فتح معابر غزة

على صعيد آخر، قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري اليوم ان على اسرائيل العمل لفتح معابر قطاع غزة بشكل دوري بدلا من التهديد بمنع (سفينة الحرية) من الوصول الى غزة بالقوة.

وقال الخضري في بيان اليوم انه من غير المعقول استهداف سفينة تحمل متضامنين من جنسيات مختلفة ومساعدات طبية للاطفال الصم بقوة السلاح والتفكير في مواجهة هذا النشاط السلمي لكسر الحصار الممتد من عامين.

واعتبر ان محاولة ثني القائمين على السفينة بالتهديد لن ينجح وان السفينة ستمضي في طريقها نحو غزة مبينا ان هذه الفعالية هي خطوة في سلسة فعاليات تجاه كسر الحصار. ولفت الى ان الوضع الاقتصادي يزداد تدهورا بشكل يومي وان آلاف العمال انضموا الى قافلة البطالة بعد اغلاق مصانعهم.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية عوفير جندلمان اكد قبل ايام ان اسرائيل لن تسمح بمرور (سفينة الحرية) الآتية من قبرص لكسر الحصار على قطاع غزة.