أسامة مهدي من لندن: قالت القوات الاميركية في العراق انها اعتقلت اربعة عناصر من حزب الله العراقي المرتبط بالحرس الثوري الايراني بينما صادرت الشرطة العراقية 20 جواز سفر ايرانية وسورية واردنية مزورة كما استولت على عدد من مخابيء الاسلحة في العاصمة .

واضافت القوات في بيان الى quot;ايلافquot; اليوم ان قوات التحالف القت القبض على عنصرين في استمرار لتدمير quot;شبكة كتائب حزب الله الاجراميةquot; خلال عمليات نفذت صباح اليوم الجمعة في منطقة بغداد الجديدة . واشارت الى ان القوات قامت بالاستناد على معلومات استخباراتية بغارة على منزل خبير دعائي لكتائب حزب الله قام بتحميل اكثر من 30 شريط فيديو لهجمات الحلقة الاجرامية على موقع غير شرعي حيث دخلت المنزل واحتجزت ايضا اثنين من اخوي الخبير وهما متورطين quot;في اعماله الاجراميةquot; . كما احتجزت قوات التحالف اكثر من 15 عضوا اخر من كتائب حزب الله في الشهرين الماضيين . واوضحت quot;بما ان كتائب حزب الله هي ليست جزءا من المجاميع الخاصة المنشقة عن الزعيم الشيعي مقتدى الصدر ولكنها مماثلة لها حيث تم الابلاغ عن كونها تتلقى دعماً من ايران في طريقة التمويل والدعم التعبوي والاسلحة كقذائف هاون صاروخية محلية الصنع كما تتلقى الارشاد و القيادة من فيلق الحرس الثوري الايراني بقوة القدس .

مصادرة العديد من جوازات السفر

صادرت قوات الامن العراقية مع جنود من الشرطة العسكرية من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد اكثر من 20 جواز سفر وأحتجزت اثنين من المتهمين خلال عمليات لنصب نقاط تفتيش قرب الثورة في منطقة مدينة الصدر في بغداد .

وكانت القوات المشتركة ومن خلال مساعدتها لقوات الامن العراقية ومراقبة عمليات نصب نقاط التفتيش تقوم بتفتيش شاحنة حيث صادرت جوازات سفر و التي يبدو انها من ايران والاردن و سوريا .

وقال المتحدث بأسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد في الجيش الاميركي مايكل اندوفينا quot;أن هذا انجاز جيد . ان سحب هذه الوثائق والتي زعم انها غير قانونية من الشوارع سوف تمنع المجرمين مستقبلاً من استخدامها في عبور الحدود وأحتمالية جلب النشاطات الاجرامية والارهابية الى داخل العراق . تستمر قوات الامن العراقية في الاعتماد على قدراتها لمنع الانشطة الاجرامية في بغداد و حولهاquot; .

مواطنون يشاركون الشرطة في نزع الاسلحة من الشوارع

عثرت الشرطة العراقية على مخبأ للأسلحة وقام مواطن محلي بتسليم مخبأ اخر في بغداد . فقد استولت الشرطة من الفوج الاول من اللواء الثالث من فرقة الشرطة الوطنية الاولى على 13 صاروخ صغيروقذيفتي مدفعية و ثلاث هاونات و مجموعة متنوعة من المتفجرات في منطقة بغداد الجديدة في بغداد . كمتا قام مواطن محلي بتسليم ثلاث هاونات من عيار 120 ملم و ثلاث قذيفتين متفجرتين الى جنود التحالف في قاعدة للتحالف غرب بغداد .

ضرب الشبكات التفجيرية والدعائية للقاعدة

اعتقلت قوات التحالف 16 ارهابيا خلال عمليات استهدفت شبكات القاعدة التفجيرية والدعائية اليوم الجمعة في الاجزاء الوسطى والشمالية من العراق .

واعتقلت القوات مقدم تسهيلات اسلحة في مدينة الموصل الشمالية مع ستة آخرين والمعتل كان يقوم بتخزين اللمتفجرات لهجمات القاعدة في العراق وتوصيل الاسلحة للأرهابيين الاجانب و الانتحاريين كما ان له صِلات بكبار قادة القاعدة في العراق في الموصل .

واحتجزت قوات التحالف رجلا مطلوبا وثلاثة اخرين الجمعة في بلدة بيجي الشمالية لقيامه بالتآمر بشكل مباشر مع قادة القاعدة في العراق للتخطيط لهجمات بأستخدام مواد سامة. كما القت القوات القبض في الصويرة التي تبعد حوالي 50 كيلومتر جنوب بغداد على مسلح خلال استهداف رجل متورط في شبكة دعائية للقاعدة في العراق في حين ادت عملية اخرى في الموصل استهدفت نفس الشبكة الى الايقاع باربعة ارهابيين اخرين .