باريس: دعت الرئاسة الفرنسية للاتحاد الاوروبي اليوم السودان الى تقديم تفسير لاقتحام الجيش السوداني مخيم (كلمة) للنازحين في اقليم دارفور في 25 الجاري ومصرع واصابة العشرات من سكان المخيم.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان اصدرته هنا نيابة عن الاتحاد الاوروبي ان الاتحاد quot;يدين تدخل القوات السودانية في مخيم كلمة للنازحين والذي ادى الى مصرع واصابة العشرات واغلبهم من النساء والاطفالquot;.

واضاف البيان ان الاتحاد quot;يدعو الحكومة السودانية بصورة عاجلة الى القاء الضوء على ذلك التدخل كما يطالبها باحترام القانون الانساني وعدم التدخل في اعمال يوناميدquot; وهي البعثة الدولية الافريقية المهجنة لحفظ السلم في دارفور.
كما طالب البيان بسرعة اجلاء المصابين الى المستشفيات في اقرب ما يمكن.

وهذه هي المرة الثانية في غضون ثلاثة ايام التي تصدر فيها فرنسا بيانا حول احداث المخيم.
وكانت الحكومة السودانية اعلنت ان الاشتباكات التي وقعت بمخيم (كلمة) للنازحين بجنوب دارفور ادت الى مقتل 11 شخصا واصابة 50 اخرين نافية صحة الارقام التي تناقلتها وسائل الاعلام العالمية في هذا الصدد.

واشارت الى ان المخيم الذي ياوي زهاء 80 الف نازحا اصبح ماوى لاعداد كبيرة من عناصر من الحركات المسلحة يعملون بالاتجار بالمخدرات وانتهاج سياسة النهب وقطع الطرق موضحة ان تطويق المخيم تم بناء على معلومات تفيد بوجود كميات كبيرة من الاسلحة وانها ستقوم بترتيبات لتجفيف المخيم من عناصر الحركات المسلحة والمجرمين وقطاع الطرق وتجار المخدرات