تشكيك في قدرات ماكين العقلية بعد اختياره لبالين

أشرف أبوجلالة من القاهرة: في مقابلة خاصة ستبث الأحد علي محطة quot; ABC News quot; الأميركية قالت سيندي ماكين، زوجة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية جون ماكين أن الهجمات التي يشنها الديمقراطيون علي ثروات عائلتها هي هجمات عدائية وغير عادلة.

وكان أنصار باراك أوباما الديمقراطيين قد انشغلوا علي مدار الأسبوعين الماضيين تقريباً بصب جام غضبهم وانتقاداتهم علي السيناتور جون ماكين ، العضو الجمهوري عن ولاية أريزونا بسبب تصريحاته التي قال فيها أنه لا يعرف تحديداً عدد المنازل التي يمتلكها ، منددين بمرشح الرئاسة الجمهوري علي أنه لا يلمس حياة الأمريكان اليومية. وفي خطاب القبول بالمؤتمر الديمقراطي للحزب يوم الخميس، فتح أوباما النار علي ماكين بقوله : quot; إنه لا يعرف أي شيء عن طبيعة حياة الأمريكان من الطبقة المتوسطة quot;.

وأشارت سيندي عند سؤالها إذا ما كان أوباما قد تجاوز الحدود عند توجيهه انتقادات لماكين :quot; لقد أصبت بانزعاج عند سماعي أوباما يقول ذلك عن زوجي . حقيقة ً انزعجت ، أؤكد لك ذلك quot;. وقالت عن شركة الخمور التي أسسها والدها والتي تعتبر المصدر الأول لثروة أسرتها :quot; لم يمتلك أبي شيئاً . وقام هو و أمي ببيع كل شيء من أجل تجميع مبلغ قدره 10 آلاف دولار. وأنا فخورة لما فعله أبي وأمي وما بنوه وما تركوه لي. وأنا عازمة صراحة ً علي المحافظة علي ارثهم قدر الإمكان quot;.

علي صعيد آخر قالت ليندا دوجلاس ، الناطقة باسم أوباما اليوم السبت :quot; جاءت تصريحات ماكين التي قال فيها أنه لا يعلم عدد المنازل المملوكة له، في الوقت الذي يواجه فيه الملايين أزمة متعلقة بإيجاد السكن لتؤكد علي أنه بعيد كل البعد عن نمط الحياة الخاص بالأميركيين الحقيقيين. لقد وعد ماكين بأن يجري بعض التعديلات علي سياسات بوش الاقتصادية التي تقدم الآن المكاسب للشركات وتتجاهل متوسطي الدخل من المواطنين وهو في الأساس لا يعرفها أو يتفهمها quot;.