روما: قال السفير الأميركي في ايطاليا رونالد سبوليي إن quot;نائب الرئيس تشيني أكد في زيارته الأخيرة على أن العلاقات الثنائية بين ايطاليا وأميركا لم تكن بهذه القوة يوماquot; وفق تعبيره. وأضاف السفير سبوليي في مداخلة تلفزية له اليوم الخميس بمناسبة الذكرى السابعة للحادي عشر من أيلول/سبتمبر، أنه quot;عندما زار الرئيس جورج بوش روما قبل 3 أشهر، أثنى على العلاقات الايجابية بين البلدين، وهو ما أكده نائب الرئيس تشيني مطلع هذا الأسبوع لرئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني ولرئيس الجمهورية جورجو نابوليتانوquot; حسب قوله.

ووصف سبوليي المراسم التي ستقام اليوم في قصر الرئاسة الايطالي (كويرينالي) في ذكرى الحادي عشر من أيلول/سبتمبر بأنها quot;فرصة رائعة لتجديد أواصر الصادقة التي تربط بلديناquot; كما أعرب عن quot;عميق شكره للسلطات الايطالية ولرئيس الجمهورية جورجو نابوليتانو بهذه الاحتفاء الذي يمثل دليلا آخر على الشعور الأخوي الصادق الذي يجمع شعبيناquot; على حد تعبيره.

أما في المساء فسيكون السفير الأميركي في صالة استماع روما مع عمدة العاصمة جانّي أليمانّو للمشاركة في الحفل الموسيقي الذي سيقام لضحايا الذكرى الأليمة، وختم السفير سبوليي بالقول quot;ستكون فرصة لإطلاق رسالة سلام للعالم أجمع عبر الموسيقىquot; على حد قوله.