القاهرة:
أجرى وزير الخارجية الإسبانى ميغيل أنخيل موراتينوس اليوم محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة. وذكر راديو القاهرة ان الاجتماع تناول تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية ولبنان والسودان والصومال والعراق فضلا عن قضايا المتوسط فى اطار عضوية البلدين فى الاتحاد من أجل المتوسط اضافة الى علاقات التعاون بين البلدين.

وكان موراتينوس وصل الى القاهرة أمس فى زيارة تستمر يومين في مستهل جولة فى المنطقة ينتظر أن تشمل ايضا اسرائيل والاراضى الفلسطينية والأردن وسوريا ولبنان. ويتوقع ان يلتقي موراتينوس خلال زيارته مع نظيره المصرى أحمد أبوالغيط لبحث آخر تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الاوسط.

على صعيد متصل من المقرر أن يلتقي الممثل الأعلى للسياسات الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبى خافيير سولانا في وقت لاحق اليوم الرئيس مبارك في اطار زيارته الحالية الى مصر التي تاتي ايضا في مستهل جولة تشمل اسرائيل والاراضى الفلسطينية المحتلة والاردن.

ومن المقرر أن يلتقى سولانا وزير الخارجية المصرى فيما كان المتحدث باسم وزارة الخارجية حسام زكي قد أوضح في تصريح صحافي أن اللقاء سيتناول آخر تطورات الأوضاع الفلسطينية - الاسرائيلية والأوضاع فى لبنان والمشرق العربى والسودان وتطورات الملف النووي الايراني باعتبارها موضوعات ذات اهتمام مشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وكان سفير مفوضية الاتحاد الأوروبى لدى مصر كلاوس ايبرمان قد ذكر ان سولانا سيجرى مباحثات ايضا مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى تتناول تطورات عملية السلام فى الشرق الأوسط والأوضاع الانسانية للفلسطينيين في قطاع غزة.