الخرطوم: اكد الجيش السوداني اليوم استمرار عملياته العسكرية ضد المجموعات المسلحة التي تمارس عمليات السلب والنهب وتهدد العمل الانساني في اقليم دارفور. واعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش عثمان محمد الأغبش في بيان له ان قواته تمكنت صباح اليوم من دخول منطقتي (تابت) و (خزان تنجر) جنوبي دارفور دون مقاومة تذكر للقضاء على عصابات النهب المسلح التي كانت تسيطر على تلك المناطق.

وأضاف الاغبش ان هذا العمل يأتي في اطار مساعي القوات المسلحة السودانية لتأمين الطرق والمسارات ووصول المساعدات الانسانية لكافة المتضررين في الاقليم. واكد ان القوات المسلحة ستلاحق مرتكبي هذه الأفعال وقطاع الطرق اينما وجدوا في ولايات دارفور التي ظلت تعاني خلال الفترة الماضية من تزايد أعمال النهب المسلح.

وشكت الامم المتحدة خلال الفترة الاخيرة من تزايد عمليات النهب واللصوصية التي تهدد اكبر عملية انسانية في العالم بدارفور في حين اعلنت منظمات انسانية انها بصدد تقليص مساعداتها بسبب تلك الهجمات.

واعلن وزير الدفاع السوداني في وقت سابق ان العمليات التي يقوم بها الجيش بعلم من البعثة المشتركة في دارفور وانها تهدف فقط لتأمين وصول المساعدات الانسانية نافيا مزاعم للمتمردين بأن الجيش يستهدف الاستيلاء على معاقلهم الاستراتيجية في الاقليم لكسب وضعية افضل قبل اطلاق العملية السياسية من جديد.