قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اجرى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاثنين في عمان مباحثات مع وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس تركزت حول الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وسبل دعم عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
واوضح البيان ان المباحثات quot;تناولت سبل تعزيز التعاون بين الاردن واسبانيا، اضافة الى الاوضاع في منطقة الشرق الأوسط واسهامات الاتحاد الاوروبي في دعم عملية السلامquot;.
واكد الملك quot;اهمية دور الاتحاد الاوروبي في دعم جهود تحقيق السلام العادل والشامل بين الفلسطينيين والاسرائيليين، الذي يقود الى اعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية على الارض الفلسطينيةquot;.
كما اكد quot;اهمية دعم السلطة الوطنية الفلسطينية وتحسين الواقع المعيشي للفلسطينيينquot;.
وشدد الملك عبد الله على quot;اهمية تعزيز التعاون الثنائي بين الاردن واسبانيا في المجالات المختلفة، لاسيما في المجالات الاقتصاديةquot;.
من جهته، اطلع موراتينوس الملك على نتائج جولته التي شملت اضافة الى الاردن كلا من مصر والاراضي الفلسطينية واسرائيل والمباحثات التي اجراها مع المسؤولين فيها حول سبل دفع عملية السلام.
وتشكل المرحلة الاردنية من جولة موراتينوس الشرق اوسطية quot;خطوة تمهيديةquot; للزيارة الرسمية التي يزمع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا القيام بها الى اسبانيا في تشرين الاول/اكتوبر