بهية مارديني من دمشق: مازالت وسائل الإعلام السورية تركز على تصريحات رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، عمر كرامي، عن وجود الكثير يرغبون بزيارة سوريا، وأشار تلفزيون الدنيا وصحيفة الوطن السورية الى أن رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة أرسل رسائل عدة إلى القيادة السورية يعبر فيها عن رغبته زيارة دمشق، وان وزير الشباب والرياضة اللبناني طلال أرسلان نقل للمسؤولين السوريين الذين التقاهم رغبة السنيورة في فتح صفحة جديدة مع سوريا، كما أن وزير الزراعة اللبناني النائب ايلي سكاف أكد على ذلك خلال استقبال الرئيس السوري بشار الأسد له الأحد.

وأشارت المصادر التي استندت اليها هذه الانباء إلى أن الموقف السوري حيال السنيورة كان شديد المرونة، وأن الجواب كان إيجابياً، ومرحباً بزيارته لدمشق، ولم تستبعد المصادر أن تتم الزيارة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة ، فيما لفت الاعلام السوري ان الزيارة لو تمت فستكون اقتصادية تجارية.

يذكر أن رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، عمر كرامي وكان كشف قي لقاء نشرته صحيفة الأخبار اللبنانية الاثنين الماضي عن وجود الكثير من اللبنانيين من طالبي المواعيد في سوريا ممن اسماهم من أصحاب عرض العضلات ضد السوريين، مشيراً أنهم قد لا يخطرون على البال وأن من لا يذهب منهم laquo;يوفد من يحمل منه الرسائل.

كما اهتمت وسائل الاعلام السورية بتصريحات كرامي بان الرئيس السوري سوف يؤدي مناسك العمرة في السعودية ونفيه ان يكون على علم بان هناك مخططات اخرى للزيارة. كرامي قال أنه مثلما هناك اقتناعات في سوريا، فهناك اقتناع في لبنان بأن العلاقة (بين البلدين) يجب أن تكون جيدة، وإلا لا لبنان ولا سوريا سيرتاحان.، لكنه مقتنع بأن هذه العلاقة رهن بالعلاقة السورية السعودية أيضاً.