واشنطن: اعلنت وزارة الخزانة الاميركية تجميد اموال ثلاثة عراقيين وايراني وسورية ووسيلتي اعلام سوريتين بتهمة quot;تغذية العنف في العراقquot;. وأفاد مساعد وزير الخزانة المكلف مكافحة الارهاب ستيوارت ليفي في بيان ان quot;هؤلاء الافراد يستهدفون ويخططون لاعتداءات ضد عراقيين ابرياء وضد حكومة العراق وقوات الائتلاف والجنود الاميركيينquot;.

وأضاف ان quot;تكتيك الموت وزعزعة الاستقرار التي يتبعونها وخصوصا بواسطة فيلق القدس الايراني، يهدف الى اعاقة جهود العراق من اجل تحقيق السلام والازدهارquot;. وتتضمن هذه العقوبات التي تفرض على الارهابيين وعلى الذين يقدمون لهم الدعم او المساعدة المادية، تجميد اموالهم في الولايات المتحدة ومنع المواطنين الاميركيين من التعامل معهم.

وجاء في البيان ان بين الذين استهدفتهم هذه الاجراءات الاميركية الجديدة عبد الرضا شاهلي من quot;فيلق القدسquot;، وحدة النخبة في quot;الحرس الثوري الايرانيquot;، الذي quot;يقدم الدعم المادي لـquot;حزب اللهquot; وquot;حماسquot; وquot;الجهاد الاسلامي الفلسطينيquot; وquot;الجبهة الشعبية لتحرير فلسطينquot;، وكلها منظمات تعتبرها الولايات المتحدة ارهابية.

كما تستهدف العقوبات ثلاثة عراقيين هم اكرم عباس الكبي وحارث سليمان الداري واحمد حسن العبيدي، وسورية تدعى روعة الاسطا. وتشمل ايضا مؤسستين اعلاميتين سوريتين هما شبكة quot;الرأيquot; التلفزيونية الفضائية وquot;سوراقيا للإعلام والبثquot;