نيويورك: قالت يوم الاحد زوجة موظف سابق بمكتب التحقيقات الاتحادي فقد في ايران قبل 18 شهرا انها طلبت اجتماعا مع الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد عندما يزور نيويورك هذا الاسبوع لحضور الاجتماع السنوي للجمعية العامة للامم المتحدة. وقالت كريستين ليفينسون انها تنتظر ردا من البعثة الايرانية في الامم المتحدة بشأن ما اذا كانت ستتمكن من لقاء احمدي نجاد لمناقشة قضية زوجها.

واردفت ليفينسون قائلة لرويترز quot;اتعشم ان يوافق الرئيس احمدي نجاد على لقائي وبحث قضية زوجي. لديه سلطة انجاز الامور.quot; ومن المقرر ان يلقى احمدي نجاد كلمة امام الامم المتحدة يوم الثلاثاء الى جانب زعماء عالميين اخرين. واختفى روبرت ليفينسون في مارس اذار من العام الماضي اثناء قيامه برحلة عمل الى جزيرة كيش الايرانية بالخليج . وقالت كريستين ليفينسون انه مازال لا يوجد لديها معلومات موثوق بها عن مكانه او ماالذي حدث له.

ووجهت وزارة الخارجية الأميركية عدة نداءات الى ايران بشأن هذا الموظف السابق بمكتب التحقيقات الاتحادي من خلال الحكومة السويسرية ولكن لم تؤد اي من هذه الطلبات الى نتيجة. وترعى سويسرا المصالح الأميركية في ايران لان واشنطن ليس لها علاقات دبلوماسية مع طهران.

وتقاعد روبرت ليفينسون من مكتب التحقيقات الاتحادي منذ عشر سنوات وقالت زوجته انه ابلغها انه ذاهب الى كيش للتحقيق في تزييف وتهريب سجائر لحساب عميل ربما تكون شركة تبغ. ولدى الاتصال لم يكن لدى البعثة الايرانية في الامم المتحدة تعليق فوري على طلب كريستين ليفينسون على لقاء احمدي نجاد.