طهران: دعا المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد للإستعداد لفترة رئاسية ثانية بعد إنتهاء الفترة الحالية العام المقبل. وقد أثنى خامنئي على نجاد quot;لصموده في مواجهة الغربquot; وطلب منه البقاء في منصبه فترة رئاسية ثانية.

ويتعرض نجاد لانتقادات متزايدة بسبب سياساته الاقتصادية وفشل حكومته في السيطرة على التضخم وارتفاع معدلات بطالة. ويرى المراقبون ان التأييد العلني لخامنئي للرئيس نجاد امر نادر في ايران. يذكر ان نجاد احدث ضجة كبيرة بسبب دعوته الى تدمير دولة اسرائيل والسير قدما في البرنامج النووي الايراني.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية عن خامئني قوله لنجاد خلال استقباله له ولحكومته يوم السبت quot;لا تظن ان هذا عامك الاخيرة في كرسي الرئاسة، استمر في العمل كما لو انك باق في منصبك لخمس سنوات قادمة وتصرف على هذا الاساسquot;.

واتهم خامنئي بعض القوى الدولية والدول التابعة لها دون تسميتها باتباع سياسة الترهيب ضد ايران ومحاولة quot;فرض ارادتها على الامة الايرانية لكن الرئيس وحكومته وقفت في وجه هذه المساعي وقاومت هذه المحاولات ولم تأبه بها ومضت في نهجهاquot;.

وتعقيبا على موقف خامنئي قال نجاد ان هذا الموقف هو بمثابة quot;وسام مشرقquot; على صدر الحكومة. ويرى المراقبون ان موقف خامنئي المؤيد للرئيس نجاد يهدف الى التخفيف من حدة الانتقادات المتزايدة لسياسات نجاد.