تشكيل عصابي يخطف 10 سياح في مصر ويطالب بفدية
الخرطوم: نفى متمردو دارفور الاثنين اي صلة لهم بخطف 11 سائحا و8 مصريين على الحدود المصرية السودانية الجمعة الماضي والذين يفترض انه تم اقتيادهم نحو الاراضي السودانية.

وقال الناطق باسم حركة العدل والمساواة احمد حسين ادم quot;لا صلة لنا باي اختطاف اطلاقاquot;. واضاف quot;اننا ندين هذا العمل بكل قوة لاننا لا نقوم بمثل هذه الاعمالquot;.

واضاف ان quot;على مصر ان تتحمل مسؤولية ما حدث على اراضيها بدلا من ان تلقي الخطأ على غيرهاquot;.

من جهته اكد الناطق باسم فصيل رئيسي في حركة تحرير السودان محجوب حسين ان حركته quot;غير متورطة لانه عمل اجرامي ونحن نقاتل ضد الحكومة وليس ضد السياحquot;.

وقال ناطق باسم ولاية شمال السودان التي تمتلك حدودا مشتركة مع مصر لوكالة فرانس برس انه quot;ليس لديه اي معلومات عن هذا الخطفquot;.

الى ذلك، اعلنت وزارة الخارجية الرومانية اليوم انها شكلت خلية ازمة بعد المعلومات عن عملية الخطف. وقالت الخارجية الرومانية في بيان quot;ان سفارة رومانيا في القاهرة اتصلت بالسلطات المصرية بغية التحقق من وجود مواطن روماني بين هؤلاء الاشخاص ام لاquot;.

كما تجري بوخارست اتصالات مع السلطات الايطالية بحسب المصدر نفسه.

وكانت وزارة السياحة المصرية قالت ان تشكيلا عصابيا اختطف 11 سائحا اجنبيا و4 مصريين على الحدود بين مصر والسودان وان الخاطفين يطالبون بفدية لاطلاق سراحهم.

وقالت الوزارة في بيان quot;تمت عملية اختطاف على الحدود المصرية السودانية اذ قام تشكيل عصابي بخطف 5 المان و 5 ايطاليين وروماني واحد و4 مصريينquot;. واكد البيان انه quot;عمل قام به تشكيل عصابي وليس عملا ارهابياquot; مضيفا ان quot;الخاطفين يطلبون فديةquot; لاطلاق سراح الرهائن.

وافاد مصدر امني رفيع ان السياح خطفوا بعد ان بداوا في 16 ايلول/سبتمبر الجاري رحلة في الصحراء عند المثلث الحدودي بين مصر وليبيا والسودان.

واضاف ان احد السياح الايطاليين المختطفين تمكن من الاتصال بزوجته عبر الهاتف وابلغها انه تم اختطافهم من قبل خمسة اشخاص ملثمين يتكلمون اللغة الانكليزية بلكنة يرجح انها افريقية.