واشنطن: أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة سي ان ان التلفزيونية الاميركية ان عددا أكبر من الاميركيين يعتقدون ان المرشح الديمقراطي للرئاسة باراك اوباما سيظهر اداء أفضل من منافسه الجمهوري جون ماكين في معالجة أزمة اقتصادية.
وقال 49 في المئة من اولئك الذين شملهم الاستطلاع ان اوباما سيتخذ قرارات صائبة في أزمة اقتصادية بزيادة ست نقاط مئوية عن اولئك الذين اختاروا ماكين.
ومن ناحية أخرى، اتهم الجمهوريون صحيفة quot;نيويورك تايمزquot; بالانحياز لاوباما في تغطيتها السباق لرئاسة الولايات المتحدة.
وقال ستيف شميد كبير استراتيجيي حملة المرشح الجمهوري جون ماكين للصحافيين ان quot;نيويورك تايمز لم تعد تلتزم اليوم بمعايير العمل الصحافيوهي موالية لاوباماquot;.
ورفضت الصحيفة على الفور هذه الانتقادات، وقال مدير تحرير الصحيفة بيل كيلر ان نيويورك تايمز ملتزمة بتقديم تغطية كاملة وعادلة وواضحة في الحملة الانتخابية.
واضاف ان مهمتنا هي طرح اسئلة صعبة والتحقق من مضمون الحملات الاعلانية والخطب وتحليل البرامج والمواقف ووجهات نظر مختلف الأطراف.
وقال إن المرشحين والمشركين في حملاتهم لا يشعرون دائما بالارتياح في مواجهة هذه الدقة في البحث لكن هذا ما ينتظره قراؤنا ويستحقونه.