بهية مارديني من دمشق: دان مصطفى قلعه جي الأمين العام للحزب الديمقراطي السوري المعارض التفجير الذي حصل في دمشق السبت الماضي ، ووصف الاعتداء في تصريح خاص لايلاف بالهمجي غير المبرر ، وأعرب عن اعتقاده بان هذا الاعتداء مقطوع الصلة بأي مطلب سياسي داخلي ، ولا يخص أحزاب المعارضة السورية لا من قريب ولا من بعيد .

واعتبر قلعه جي ان هذا التفجير لا يعدو كونه رد فعل أهوج من بعض الدول الإقليمية التي تضررت مصالحها في الآونة الأخيرة من خلال تهميش دورها إقليميا .
ورأى انه لن تكون لهذا التفجير اية تأثيرات داخلية تذكر خصوصا بعد أن أجمعت القوى السياسية في سورية على إدانة هذا الاعتداء الآثم واعتبرته إرهابيا ولا يصلح وسيلة لحل أي من القضايا العالقة على المستوى الإقليمي .

أمنستي تدين تفجير دمشق

فيما دانت منظمة العفو الدولية quot;أمنستيquot; اليوم هجومَ السيارة المفخَّخةَ الذي حَدثَ جنوب دمشق السبت الماضي ، وقالت أمنستي quot;انه من غير الواضحُ إن كان المدنيين هم الهدف أَو جهاز الأمن في المنطقةquot; ، وأشارت في بيان ، تلقت إيلاف نسخة منه ، انه لم تعلن أية مجموعةَ حتى الآن مسؤوليتها عن التفجير ، ووصفته بأنه كانquot; الهجوم الأخطر في سوريا منذ عقدينquot;.

وكان تفجير سيارة في منطقة القزاز أسفر عن مقتل 17 شخص، 16 منهم مدنيون، وجرح 14 آخرين على الأقل.

ودعت منظمة العفو الدولية السلطاتِ السوريةِ بسرعة اعتقال المتسببين ، وتقديمهم للعدالة فوراً ، وبإنصاف ، ودون اللجوء إلى الإعدام.

وقالت منظمة العفوquot; إن الهجمات المتعمّدة أَو العشوائية على المدنيين لا يُمكن تبريرها على الإطلاقquot;.