كوبنهاجن:ألقت الشرطة الدنمركية الخميس القبض على رجل من اصل فلسطيني (27 عاما) للاشتباه في قيامه باطلاق النار على اثنين من الاسرائيليين واصابتهما بجروح في مركز تجاري بوسط الدنمرك ووجهت له تهمة الشروع في القتل.

وقضت المحكمة باستمرار احتجاز الرجل لمدة اربعة اسابيع. ودفع الرجل الدنمركي الجنسية والمولود في لبنان بأنه بريء لكنه اعترف بحيازة سلاح ناري قبل ان يأمر القاضي بجعل بقية وقائع الجلسة سرية.

واطلق مسلح يوم الاربعاء عدة اعيرة نارية على شابين اسرائيليين يعملان في صالون لتصفيف الشعر في مركز اودينسي التجاري مما اسفر عن اصابة احدهما في الساق والآخر في الذراع. ولا يزال الاسرائيليان في المستشفى لكن اصابتهما ليست خطيرة. وقالت الشرطة ان الاثنين وصلا الى الدنمرك منذ اسبوع.

وجاء الهجوم في اليوم الخامس من الغارات الجوية التي تشنها اسرائيل ضد قطاع غزة مما اثار تكهنات في وسائل الاعلام الدنمركية بان له صلة بالتطورات الجارية في الشرق الاوسط. وقال متحدث باسم الشرطة لرويترز ان المشتبه به سلم نفسه للسلطات يوم الخميس لكن الدافع وراء الهجوم لا يزال غير معلوم. وقال جون جاكوبسن كبير مفتشي الشرطة لوكالة انباء ريتزو انه سيتم التحقيق في كل الدوافع المحتملة لارتكاب الجريمة. واضاف quot;نحن نتتبع كل ما لدينا من دلائل.quot;