بريطانيا تنفي عرقلة التصويت على قرار لوقف اطلاق النار في غزة
لندن: نفت بريطانيا اليوم الجمعة أن تكون ساهمت في عرقلة التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار بوقف إطلاق النار في غزة، مؤكدة أنها لم تفعل ذلك من قبل ولن تفعله في المستقبل.
وقال متحدث بإسم وزارة الخارجية البريطانية في بيان اليوم quot;إن رئيس الوزراء (غوردون براون) ووزير الخارجية (ديفيد ميليباند) طالبا علناً وبصورة شخصية بوقف فوري للنار في غزة، ونحن في بريطانيا في مركز الجهود الرامية إلى وقف العنف وتأمين مساعدات إنسانية عاجلة إلى غزةquot;.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا أفشلتا امس التصويت في مجلس الامن الدولي على مشروع قرار عربي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بحجة quot;أنه غير متوازن quot;.
وقال المتحدث البريطانيquot;نجري اتصالات وثيقة بهذا الشأن مع الولايات المتحدة وشركائنا في الإتحاد الأوروبي ودول في المنطقة من بينها إسرائيل والسعودية ومصر والأردن ونعمل في مجلس الأمن الدولي على اصدار قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار وهدنة ثابتةquot;.

وفيما أشار المتحدث إلى أن بريطانيا quot;تدعم الجهود التي تبذلها الجامعة العربية لإصدار قرار من مجلس الأمن الدوليquot;، شدّد على أن أي قرار فعّال quot;يجب أن يدعم مطالبة حماس بوقف الهجمات الصاروخية ضد المواطنين الإسرائيليين إلى جانب إنهاء العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزةquot;.

وأضاف أنه من الخطأ القول إن بريطانيا quot;ستعرقل أي إجراء يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار، ونحن لم نفعل ذلك من قبل ولن نفعل ذلك في المستقبل أيضاًquot;.
وأدّت العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة التي بدأت السبت الماضي وما زالت مستمرة اليوم الجمعة، إلى سقوط نحو 429 قتيلاً ونحو 2200 جريح فلسطيني، بينهم عدد كبير من المدنيين والأطفال.