واشنطن: يتوجه نائب الرئيس الاميركي المنتخب جوزف بايدن الى عدة دول في جنوب غرب اسيا هذا الاسبوع في اطار زيارة نظمها وفد من اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي ينتمون الى الحزبين الجمهوري والديموقراطي، حسب ما اعلنت المتحدثة باسمه الاثنين.

وقالت اليزابيت الكسندر ان بايدن سيقوم بهذه الزيارة التي ما زال جدولها سريا حتى الان لاسباب امنية وسيكشف عنه quot;في وقت لاحق من الاسبوعquot;.واضافت ان بايدن سيقوم بهذه الزيارة بوصفه رئيسا منتهية ولايته للجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ.

يشار الى ان quot;جنوب غرب اسياquot; هي منطقة جغرافية تمتد من تركيا الى الهند. واضافت المتحدثة ان quot;الهدف من هذه الزيارة هو جمع وقائع: خلال الاشهر المقبلة ستضع السلطة التنفيذية وكذلك السلطة التشريعية (للدولة الاميركية) بدقة حصيلة للسياسة الاميركية في المنطقةquot;.

واوضح مكتب بايدن ان quot;هذه الزيارة ستتيح للمشاركين فيها نقل المعلومات من المسؤولين المباشرين لوضع هذا التقييمquot;.

وسيرافق نائب الرئيس الاميركي المنتخب في هذه الزيارة كل من الرئيس الديموقراطي الجديد للجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ جون كيري واعضاء مجلس الشيوخ جاك ريد وسوزن كولينز وليندساي غراهام.

واشار البيان الى ان quot;الوفد اوضح انه سيبلغ المسؤولين الاجانب انه لا يتكلم باسم الحكومة الاميركية ولا ينقل مواقف الادارة الجديدةquot;.