باريس: أفادت النيابة العامة الفرنسية أن القضاء الفرنسي سيبحث اليوم الخميس في الاستئناف طلبا يتعلق بالإفراج المشروط عن اللبناني جورج إبراهيم عبدالله quot;56 عاماquot; المحكوم بالسجن مدى الحياة والمسجون في فرنسا منذ 25 عاما. وتسلمت غرفة تطبيق أحكام محكمة الاستئناف في باريس طلب رفض الإفراج المشروط الصادر عن محكمة البداية في العاشر من تشرين الاول 2007.

وتم تأخير الإجراء بفعل إلزام اللبناني بالمثول أمام لجنة متعددة الاختصاصات مكلفة التأكد من مدى خطورته، وهو إجراء جديد نص عليه القانون المتعلق بالاحتجاز الأمني الصادر في 25 كانون ثاني 2008 بالنسبة للمحكومين بالسجن مدى الحياة.

واعتقل جورج إبراهيم عبدالله الذي يعرف عنه الناشطون المؤيدون له بـ quot;الشيوعي الثوري العربيquot; العام 1984 وحكم عليه بالسجن مدى الحياة أمام محكمة الجنايات الخاصة في باريس في كانون الثاني1987 بتهمة التآمر في اغتيال دبلوماسيين في باريس العام 1982، هما الأميركي تشارلز روبرت راي والإسرائيلي ياكوف بارسيمانتوف. وأدين الرئيس السابق لـquot;الفصائل الثورية المسلحة اللبنانيةquot; بالتآمر في محاولة اغتيال قنصل الولايات المتحدة في ستراسبورغ روبرت أونان هوم العام 1984.