أبوظبي: تبرع رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ببناء 600 مسكن للمواطنين الفلسطينيين الذين هدمت منازلهم في قطاع غزة جراء العدوان.

وبدوره، تبرّع رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ببناء 600 مسكن آخر لمن فقدوا منازلهم في قطاع غزّة، جرّاء الاعتداء الإسرائيلي المستمر على القطاع وشعبه الفلسطيني، وذلك دعماً منه لصمود أهل غزة على أرضهم وفي وطنهم.


من جهته، تكفّل وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بتحمّل تكلفة توسعة مشفى الشفاء في غزة، وذلك بإضافة غرف عمليات وعنابر، لتمكينه من تقديم خدمات طبية للأعداد المتزايدة من الجرحى، وتقديراً منه للدور الإنساني الكبير الذي قام به المشفى، ولا يزال، في خدمة الجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان إجمالي حملة quot;أغيثوهمquot;، لجمع المساعدات النقدية والعينية لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، التي انطلقت بعد ظهر اليوم وتبث فعالياتها المستمرة عبر محطات الاذاعة والتلفزيون في الدولة، بلغ، حتى مساء اليوم، حوالي 88 مليون دولار. من المقرّر أن تستمر الحملة حتى الأسبوع الأول من فبراير المقبل، من أجل جمع مزيد من التبرّعات لمساعدة الشعب في فلسطين.

وأشاد الشيخ حمدان بن زايد، في تصريح في ختام اليوم الأول للحملة، بجهود مختلف وسائل الإعلام في الدولة التي توحّدت في بثها لليوم المفتوح لإنجاح هذه الحملة، وحثّ جميع المواطنين والمقيمين على استمرار التبرّع لإخوانهم في مختلف اأراضي الفلسطينية، نظراً إلى الظروف السيئة التي يمرّون بها.

وقال إن الهلال الأحمر، وبمساعدة مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية ومؤسسة محمد بن راشد الخيرية، سيقوم بالتنسيق مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين quot;أونرواquot; والمنظمات الإنسانية الدولية لتوزيع المساعدات بشكل منظم ودقيق وإيصالها لمستحقيها.