بهية مارديني من دمشق: اعتبر معتصمون أجانب في دمشق تحدثوا الى ايلاف ان استهداف المدنيين الفلسطينيين والصحافيين والاجانب في قطاع غزة هو أمر غير مقبول. وطالبوا خلال اعتصامهم حتى وقت متاخر من مساء امس في ساحة باب توما بدمشق، طالبوا المجتمع الدولي بالتدخل بشكل اكثر قوة وفعالية.

ووضع الاجانب على افواههم شرائط حمراء كتب عليها لا للصمت وحملوا الشموع. وتتواصل المسيرات والاعتصامات بدمشق والمحافظات السورية بشكل شبه يومي حيث سيكون هناك غدا الاثنين اكثر من اعتصام في دمشق امام الهلال الاحمر وفي حمص.

من جانب اخر كان لافتا اعتراض سورية على توزيع إسرائيل مشروبات روحية من إنتاج الجولان السوري المحتل كهدايا إلى موظفي الامم المتحدة بمناسبة العام الجديد. ووجه ممثل سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري رسالة احتجاج إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميجيل ديسكوتو.

ووصف الجعفري ما تقوم به اسرائيل بأنه quot;سلوك استفزازي وغير مسؤول من جانب البعثة الاسرائيلية التي وزعت خمورا من كروم حصدت وعبأت في زجاجات في الجولان المحتلquot;. وقال للامين العامquot;سيكون محل تقديرنا اذا طلبتم من كل العاملين بالأمم المتحدة الامتناع عن قبول هذه الهدايا الاسرائيلية التي انتجت بشكل غير قانوني في الاراضي السورية المحتلةquot;.