إيلاف من الرياض: يلتقي 22 وزيراً للصحة في مؤتمر صحي عربي اليوم بقصر المؤتمرات بالرياض لبحث إتخاذ تدابير عاجلة وفعالة لضمان تقديم الإغاثة الطبية للجرحى الفلسطينيين. وسيتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات من بينها تشكيل لجنة عربية صحية للطوارئ والعمل على توفير سبل الحماية الصحية الشاملة لمواطني قطاع غزة وفق المواثيق الدولية.

وقال وزير الصحة السعودي الدكتور حمد المانع إنه استمراراً للمبادرة الإنسانية والمواقف النبيلة التي تتجلى وتتميز بها بلاده وافق العاهل السعودي على استضافة العاصمة الرياض اليوم الثلاثاء الاجتماع الطارئ لوزراء الصحة العرب. وأضاف المانع أن هذا الاجتماع يعقد في وقت يتعرض فيه الأشقاء الفلسطينيون في قطاع غزة إلى عدوان إسرائيلي غاشم خلف كافة أشكال التقتيل والترويع لذا فإن هذا الاجتماع الذي ينعقد تحت شعار (أمة الجسد الواحد) لمناقشة عدد من المواضيع من أهمها تشكيل لجنة عربية صحية للطوارئ .

وأضاف وزير الصحة السعودي: قطعنا العهد على أنفسنا لبذل الغالي والنفيس من أجل أن يكون quot;بيان الرياضquot; الذي من المؤمل أن يعلن في ختام أعمال المجلس إضافة أخرى من قبل الأطباء العرب لإخوانهم في فلسطين.

وأشار إلى أن الوزارة حرصت على دعوة المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية بما فيها منظمة الصحة العالمية وذلك لسببين أولهما أن مجلس وزراء الصحة العرب يتبع لمنظمة إقليمية وهي جامعة الدول العربية وثانيهما أن المملكة تسعى إلى أن تكون مخرجات الاجتماع نافذة وقوية سواء على مستوى الأحداث الجارية في قطاع غزة والمتمثلة في الوضع الإنساني المتدهور وتوفير المساعدات الطبية للأشقاء الفلسطينيين وبحث سبل توفير الحماية الصحية الشاملة لمواطني قطاع غزة وفق المواثيق الدولية أو على مستوى الدول العربية حيث سيناقش الاجتماع الذي ينعقد تحت شعار (امة الجسد الواحد) عددا من المواضيع من أهمها تشكيل لجنة عربية صحية للطوارئ.