دبي: اعتمدت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية مبلغ 20 مليون درهم لإغاثة أهالي غزة المتضررين من جراء quot;العدوانquot; الإسرائيلي.

وأعلنت المؤسسة عن توفير المتطلبات والاحتياجات الضرورية، خاصة الأدوية المختلفة لإسعاف المرضى والمصابين، وتوفير أسِرة العناية المركزة التي أصبحت المستشفيات في أمس الحاجة إليها، كما سيتم توفير الحليب اللازم للأطفال والكبار أيضاً.

وأوضح نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة المستشار إبراهيم بوملحة، أنه ستوفّر حقائب نظافة للأسر تحتوي على المستلزمات الضرورية والصحية لمساعدتهم في ظل ظروف البيئة السيئة التي يعيشون فيها الآن.

وأشار الى أن المؤسسة تقوم بتوفير عدد من الأجهزة الطبية المختلفة واللازمة للمستشفيات لتمكينها من إجراء العمليات الجراحية لإسعاف المرضى والمصابين من جراء الغارات الإسرائيلية.

وأكّد أن الأمر الآن يتطلب مزيداً من المساعدات والمعونات، وهذا ما تسعى اليه المؤسسة التي لمست حرص الجمعيات الخيرية والمحسنين في الدولة على مد يد العون لإخوانهم في فلسطين.

وكان نائب رئيس جمعية الإمارات الطبية، جاسم خلفان حميد ذكر أن الجمعية أطلقت حملة تدعو الأطباء إلى التطوع، وعلاج المرضى والمصابين في قطاع غزة.

وقال إن 50 طبيباً و5 ممرضين وفنيين، أبدوا رغبة للسفر إلى غزة، والمشاركة في عمليات إنقاذ المصابين.

وأوضح أن من بين المتطوعين quot;12 طبيباً إماراتياً، والبقية من دول عربية عدةquot;، لافتاً الى أن quot;هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ستتولّى عمليات التنسيق، وسفر الأطباء ودخول القطاعquot;.

وفي التفاصيل، قال خلفان إن الجمعية خاطبت وزير الصحة حميد القطامي، برغبة أطباء في السفر إلى قطاع غزة، والمشاركة في إنقاذ ضحايا quot;العدوان الإسرائيليquot;، فأعلن الوزير دعمه للمشروع، كما أبلغت الجمعية رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر، علي الكعبي، الذي رحّب بالمبادرة، وأعلن دعم الهيئة لها، واتخاذ إجراءات تسهيل دخول الأطباء لغزة.