أبوظبي: دعا نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس هيئة الهلال الأحمر، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى اجتماع عاجل للدول المانحة والهيئات الخيرية الإماراتية، غداً، إضافة إلى المنظمات الدولية المعنية بشؤون المساعدات والإغاثة لتدارس الوضع الإنساني في قطاع غزة، وتحديد الاحتياجات الضرورية والأولويات اللازمة لمساعدة الشعب الفلسطيني المتضرّر في القطاع.

كما هدفت دعوة آل نهيان إلى تحديد أهم المعوقات التي تقف أمام إيصال مواد الإغاثة إلى قطاع غزة والسبل الكفيلة للتغلب عليها.

وأعرب عن عميق قلقه إزاء ما وصلت إليه الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وناشد الدول المانحة ومنظمات العمل الإنساني الاضطلاع بمسؤولياتها لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتأتي هذه الدعوة ضمن إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لتعبئة الدعم الدولي للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وسيتم عقد هذا الاجتماع في أبوظبي يوم غد الاثنين في فندق أبوظبي إنتركونتيننتال، برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

كما كان الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وجّه سفارة الدولة في القاهرة بتقديم 300 طن من المساعدات الغذائية و30 ألف بطانية، إلى أهالي غزة، عبر الهلال الأحمر، وعن طريق معبر رفح، بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا.

وثمّن الشيخ حمدان مساهمة المواطنين والمقيمين كافة على أرض الإمارات الذين فاقت تبرعاتهم في اليوم الأول توقّعات القائمين على هذه الحملة بثلاثة أضعاف المساهمات المنتظرة.