quot;إيلافquot; من الرياض: قال مسؤول رفيع في وزارة الثقافة والإعلام إن قناة الإخبارية السعودية باتت على مقربة من البث الإخباري طيلة ساعات اليوم بمعدل 24 ساعة دون توقف. وأوضح المصدر بأن كافة الترتيبات لهذا الشأن هي في مراحلها الأخيرة لتكون القناة التي انطلقت شهر يناير عام 2004م قريبة جداً من متابعيها وناقلة للحدث لحظة وقوعه سواء داخل السعودية أو في بقية دول العالم.

ولم يحدد المصدر الذي تحدث لصحيفة الجزيرة أي فترة زمنية محددة مكتفياً بالقول إن الوقت بات قريباً جداً. وتحظى القنوات الإخبارية خلال هذه الفترة بمتابعة شعبية عربية جراء الأحداث المتواترة على المنطقة فيما تتنافس هذه القنوات الأحداث المتواترة على المنطقة فيما تتنافس هذه القنوات للحصول على حصتها من الجماهير من خلال اللقطات الحصرية ونشر مراسليها في كل مكان خاصة في مواقع (الحدث) وإجراء حوارات حصرية مع صناع القرار وترغب قناة الإخبارية السعودية في الدخول بقوة في هذا المعترك الذي يرى الجميع بأنه بات ضرورياً وأمراً ملحاً.

واستطاعت قناة الإخبارية خلال الفترة الماضية من التواجد خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفتحت ساعات طويلة لنقل الأحداث من هناك مباشرة عبر شبكة مراسليها في غزة وبقية مناطق الصراع عدا البرامج التي خصصتها القناة للحدث ويرأس إدارتها الحالية مجري القحطاني وتدار بطاقم سعودي وعربي.