الدوحة: يغادر الدوحة غداً 7 أطباء إلى العريش، ومنها إلى غزة، للمشاركة مع الأطباء العرب في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية إلى المصابين هناك، جرّاء الهجوم الإسرائيلي، وفقاً لما أعلنه رئيس جمعية الأطباء القطرية محمد سالم الحسن.

وأكّد الحسن على الجانب الإنساني للجمعية الذي تقوم به، من خلال مشاركة الأطباء من أعضاء الجمعية في الحملات الإغاثية والإنسانية التي تنفذها الجمعيات الخيرية والتطوعية القطرية لمساعدة المنكوبين في المناطق الساخنة حول العالم.

وكان الهلال الأحمر القطري أعلن أن عدداً من الجرحى الفلسطينيين من جرّاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سيعالجون في دولة قطر، في إطار الوقفة الإنسانية للهلال القطري مع شعب فلسطين، وجهود الدولة لمساعدة أهالي القطاع الذين يعانون القصف والحصار.

وقال المدير التنفيذي للهلال الأحمر خالد بن غانم العلي إن 5 جرحى فلسطينيين من المقرّر أن يأتوا إلى الدوحة على دفعات للعلاج من الإصابات الخطرة نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة.

وأشار إلى أن أول دفعة من هؤلاء الجرحى تصل الدوحة اليوم، وسيتم تقديم العلاج لهم في مستشفيات مؤسسة حمد الطبية، حيث جرى التنسيق مع وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد لاستقبال الجرحى وتقديم لهم أقصى عناية طبية ممكنة.

وبيّن العلي أن الجرحى الذين سيعالجون في الدوحة اختيروا على أساس حالاتهم الصحية، حيث انتقيت الحالات الصعبة التي تحتاج عمليات دقيقة ومعقدة وبرنامج تأهيلي طويل، مشيراً إلى أن كل جريح سيرافقه أحد من ذويه خلال وجوده في الدوحة.

وأكّد العلي جهود الهلال الأحمر لإدخال طاقم طبي إلى قطاع غزة، للمساعدة في معالجة المصابين في مستشفيات غزة، لافتاً إلى أن 3 أاطباء من الهلال القطري تمكّنوا من دخول قطاع غزة.

كما أرسل الهلال القطري 7 أطباء إلى مصر، من أجل تقديم العلاج للجرحى الموجودين في مستشفيات القاهرة.