محمد حميدة من القاهرة: حاملين لافتات مكتوب عليها quot; هدية الشرطة للشعبquot; فى عيد الشرطة الذي ينتظره رجال الامن مرة كل عام , تظاهر امس العشرات من المصورين الصحفيين أمام مبنى نقابة الصحفيين بوسط القاهرة, احتجاجا على سوء معاملة رجال الأمن ومنعهم من أداء واجبهم فى تغطية التظاهرات الأخيرة التى شاهدتها مصر دعما لشعب غزة .

وقد تعرض عدد من المصورين بصحف مختلفة للاعتداء وتمت مصادرة كاميراتهم من قبل رجال الشرطة فى تظاهرات غزة الاخيرة المنددة بالعدوان الاسرائيلى, وقال quot;طارق الجباس quot; مصور صحيفة الدستور ان الهدف من هذه الوقفة هو التعبير عن الغضب والاحتجاج على سوء معاملة رجال الشرطة للزملاء صلاح الرشيدى ومحمد حسام الدين وأسماء وجيه وغيرهم ممن جرى منعهم ومصادرة كاميراتهم من قبل رجال الداخلية أثناء مظاهرات غزة بحجة عدم وجود تصريح تصوير .

وأضاف حسين الرشيدى مصور quot; نحن نطالب برفع رجال الشرطة قبضتهم عنا وعدم الحيلولة دون وصول الحقيقة للرأى العامquot; مشيرا الى حق المصورين فى نقل الحقيقة الى الجمهور بموضوعية , كما طالبوا بإرجاع الكاميرات التى تم مصادراتها.
وقد وزع المصورون بيان بمطالبهم , ورفعوا لافتات مكتوب عليها عبارات تعبر عن غضبهم ,وصورا ترصد بعض الانتهاكات ووضعوا كاميراتهم على سلم النقابة .