مولن مع quot;مقاربة اقليميةquot; حول افغانستان تشارك فيها ايران

واشنطن: أكد رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الأدميرال مايك مولن أن العلاقة بين الولايات المتحدة والكويت quot;هامة للغايةquot; وينبغي مواصلة العمل على تعزيزها وتحسينها. وقال مولين في مؤتمر صحافي بمركز الصحافة الأجنبية حول مسار العلاقات الأميركية الكويتية مع وصول ادارة جديدة الى البيت الابيض ان quot;العلاقة بين الدولتين حافظت على اهميتها الشديدة لسنوات عديدة وسوف تظل كذلكquot;.

واعتبر ان العلاقة الأميركية الكويتية تشكل quot;نموذجا لانواع العلاقات التي تحتاجها الولايات المتحدة في المنطقةquot; مشيرا في الوقت ذاته الى ان مجلس التعاون الخليجي يعد مثالا علي النهج الاقليمي بين دول المنطقة. وقال مولين ان quot;هناك العديد من التفاصيل الخاصة بالعلاقة التي تربط الولايات المتحدة بالكويت وبدول اخرى في المنطقةquot; مشيرا الي ان quot;الكويت ظلت داعمة للولايات المتحدة بشكل ملحوظquot;.

واثني على الدعم الكويتي للولايات المتحدة لاسيما في العراق واستضافة الكويت لقوات أميركية على اراضيها معتبرا ان العلاقة الخاصة بين الدولتين هي التي سمحت بوجود هذا التعاون. وعبر مولين عن اعتقاده بأن quot;العلاقة بين الولايات المتحدة والكويت سوف تواصل تطورهاquot; معربا عن امله في ان تسهم هذه العلاقات في تحقيق المزيد من الاستقرار في الشرق الأوسط.