نيويورك: أقامت دولة الإمارات العربية المتحدة رسمياً الليلة الماضية علاقات دبلوماسية، على مستوى السفراء، مع جمهورية سان مارينو.

جاء ذلك خلال حفل مراسم لتبادل مذكّرات التمثيل الدبلوماسي بين البلدين. ومثّل دولة الإمارات المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة السفير أحمد عبدالرحمن الجرمن، وعن جمهورية سان مارينو، المندوب الدائم لسان مارينو لدى الأمم المتحدة السفير دانيال بوديني، وذلك بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي لدى بعثتي البلدين لدى الأمم المتحدة.

وفي أعقاب مراسم تبادل المذكّرات، التي تم أودعت في الأمم المتحدة باللغتين العربية والإنجليزية بحث الجرمن مع نظيره من سان مارينو العلاقات السياسية والثقافية والإقتصادية المشتركة، وأوجه تطوير آفاق هذه العلاقات وتعزيزها، بما في ذلك تبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي في شتى المجالات.

فضلاً عن سبل تقوية علاقات الصداقة والتعاون بين شعبي البلدين، على أساس مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والمعاهدات الدولية، خاصة المتعلقة باحترام وتعزيز السلام والأمن الدوليين، والمساواة بين الشعوب، والسيادة الوطنية، والاستقلال، ووحدة أراضي الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة جمهورية سان مارينو، كانت قد أبدت لدولة الإمارات رغبتها في إنشاء علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء بين البلدين.