اكد وزير الاعلام السوري محسن بلال على اهمية الدور المنوط بالاعلام في فتح قنوات الحوار ومد جسور من التواصل والتقارب بين دول وشعوب العالم.

دمشق
: نوه محسن بلال باهمية الدور الذي تضطلع به المؤسسات الاعلامية العربية بتحمل مسؤولية وطنية وقومية وانسانية للتعريف بتاريخ وحضارة وحياة شعوب المنطقة ونضالها في قضاياها العادلة.

كلام الوزير السوري جاء خلال لقائه اليوم اعضاء الهيئة الاستشارية للمركز العربي للتدريب الاذاعي والتلفزيوني التابع لاتحاد اذاعات الدول العربية برئاسة مدير عام الاتحاد صلاح الدين معاوي التي بدات اعمالها الجمعة لمناقشة آليات تاهيل الاعلاميين العرب.

واشار وزير الاعلام حسب بيان لوزارة الاعلام السورية الى quot;ابتعاد الاعلام الغربي عن التوازن في تعاطيه مع الاحداث التي تشهدها المنطقة اذ يتجاهل القضايا الاساسية والجوهرية في حين لعب دورا سلبيا في تكريس مفاهيم مغالطة عن الاسلام دين التسامح والتآخي بين الشعوب.

وشدد على اهمية التعاون مع الهيئات الاعلامية الاوروبية والغربية لتضييق الفجوة الاعلامية القائمة وازالة الصورة النمطية المشوهة عن العالمين العربي والاسلامي لدى الرأي العام الغربي.

بدوره اعرب معاوي عن تقديره لسوريا لما توليه من دعم ورعاية لمركز التدريب الاذاعي والتلفزيوني ومركزه دمشق في انجاز الدورات التدريبية لعشرات الاعلاميين العرب سنويا.

وقام بتقديم فكرة موجزة عما خلص اليه اجتماع الهيئة التاسيسية للمركز الذي اكد على ضرورة وضع استراتيجية مستقبلية لموضوع التدريب المستمر لتطوير الاداء المهني للاعلاميين في الهيئات الاعلامية العربية.

وكشف مدير اتحاد الاذاعات العربية ان الهيئة الاستشارية تعتزم عقد ملتقى دولي العام القادم في دمشق بمشاركة خبراء دوليين للمساهمة في وضع استراتيجية مستقبلية للتدريب المستمر للارتقاء بالاداء المهني للاعلاميين العرب.

وتضم الهيئة ممثلين عن قناة فرنسا الدولية واتحاد الاذاعات الاوروبية والمؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية اضافة الى ممثلي الهيئات الاذاعية والتلفزيونية العربية.