تسلم العاهل السعودي رسالة من الرئيس المصري نقلها الوزيران أحمد أبو الغيط وعمر سليمان، قال مسؤول مصري إن الرسالة تتعلق بأوضاع المنطقة، دون الكشف عن تفاصيلها.

الرياض: تلقى الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز رسالة من الرئيس المصري محمد حسني مبارك تتعلق بالأوضاع في المنطقة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ورئيس المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان نقلا الرسالة للملك عبد الله خلال استقباله لهما في قصره بجدة مساء اليوم الأحد، من دون الكشف عن مضمون تلك الرسالة.

وحضر الاستقبال الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والأمير عبدالعزيز بن عبدالله مستشار الملك وسفير مصر لدى المملكة محمود محمد عوف.
وكان المتحدث باسم الخارجية المصرية حسام زكي اليوم الأحد أن الرسالة الموجهة من الرئيس مبارك الى الملك السعودي تتعلق بالأوضاع في المنطقة.

وجاء زيارة أبو الغيط وسليمان بعد محطة لهما في صنعاء، سلما خلالها الرئيس على عبدالله صالح رسالة من الرئيس مبارك تناولت تأكيد على دعم مصر لليمن.
وكان نائب وزير الداخلية السعودي الأمير احمد بن عبدالعزيز اكد وجود تعاون أمني بين بلاده والحكومة اليمنية من اجل السيطرة على الأوضاع الداخلية في اليمن.

ونفى الاتهامات بمشاركة سلاح الجو السعودي في العمليات العسكرية التي قادها الجيش اليمني ضد الحوثيين وقال إن السعودية لا تتدخل في شؤون يمن الداخلية.
واعتبر الامير احمد ان الحرب التي تشنها القوات اليمنية على جماعة الحوثيين منذ الحادي عشر من اب/اغسطس في صعدة تؤثر في الوضع بصفة عامة.

وسبق للسعودية أن أعلنت وقوفها إلى جانب الحكومة اليمنية في حربها على الحوثيين.
واتهم الحوثيون السعودية بالتورط في الحرب الدائرة في صعدة، القربية من الحدود مع المملكة، ونشروا صورا قالوا إنها تثبت ذلك.

وسبق وأن اتهم مسؤولون يمنيون إيران بدعم المتمردين الحوثيين في محافظة صعدة، القريبة من الحدود مع السعودية.
وتجدد الصراع في في 11 اغسطس/اب الماضي في اليمن بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين في ما بات يعرف بـquot;الحرب السادسةquot; ضمن النزاع المستمر بين الطرفين منذ العام 2004.

وشهد الجنوب اضطرابات خلال الاشهر الماضية على خلفية مطالب سياسية واجتماعية في حين يرى قسم من سكانه انهم يتعرضون للتمييز من قبل الشمال وانهم لا يحصلون على مساعدة تنموية كافية.
واطلقت دعوات لانفصال جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة قبل العام 1990، علنا خلال التظاهرات التي نظمتها الحركة الاحتجاجية في الجنوب والتي شهد بعضها مواجهات دامية أسفرت عن مقتل العشرات.