يمثل اقرار مشروع قانون quot;كيري - لوغارquot; نجاحا كبيرا للديمقراطية في باكستان، حيث ينص على زيادة المساعدات غير العسكرية من الولايات المتحدة بمعدل ثلاثة اضعاف

اسلام اباد:
قال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني اليوم ان اقرار مشروع قانون quot;كيري - لوغارquot; يمثل نجاحا كبيرا للحكومة حيث انها المرة الاولى التي تقدم فيها الولايات المتحدة مساعدات لحكومة ديمقراطية في البلاد. وقال جيلاني خلال اجتماع مع اعضاء البرلمان عن حزب الشعب الباكستاني الذي ينتمي اليه وشركائه في الائتلاف الحاكم ان قوات دولية معينة كانت تؤيد في السابق الديكتاتوريين في باكستان ولذا فان هذا الدعم الذي يعتبر الاول من نوعه لحكومة منتخبة هو انجاز كبير.

وينص مشروع قانون quot;كيري - لوغارquot; الذي اقره الكونغرس الامريكي مؤخرا على زيادة المساعدات غير العسكرية الى باكستان بمعدل ثلاثة اضعاف لتصل الى 5ر1 مليار دولار سنويا ولمدة خمسة اعوام. وقالت ياسمين رحمن العضوة في البرلمان عن حزب الشعب الباكستاني في تصريح للصحافيين ان رئيس الوزراء اعرب خلال الاجتماع عن استعداد حكومته لاجراء مناقشات بشأن مشروع قانون quot;كيري - لوغارquot; في حال قدمت المعارضة طلبا بالتأجيل في البرلمان.

وتأتي تصريحات جيلاني في الوقت الذي قدمت فيه المعارضة طلبا بالتأجيل الى البرلمان لاجراء مناقشات حول مشروع القانون. من جانبها تشدد المعارضة على رفضها لأي مساعدات اجنبية تأتي على حساب حرية باكستان وسيادتها كما تقول.