بدأ اليوم إجتماع رؤساء مراقبة الجيوش والهيئات لدول مجموعة quot;5+5 دفاعquot; في العاصمة الجزائرية، حيث يمثل الاجتماع فرصة لإرساء أسس تبادل المعلومات والخبرات

الجزائر: إفتتحت في العاصمة الجزائرية اليوم الثلاثاء أعمال الإجتماع الأول لرؤساء المراقبة العامة للجيوش ومدراء الهيئات المماثلة لدول مجموعة quot;5+5 دفاعquot;، التي تضم الجزائر والمغرب وتونس وليبيا وموريتانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا ومالطا.

وقال المراقب العام للجيش الجزائري العميد بومدين بن عتو في خطاب أمام المشاركين quot;إن هذا الإجتماع يمثل فرصة لإرساء أسس تبادل المعلومات والخبرات والتدريب وأيضا لإرساء سياسة تعاون مستقبلية في مجال المراقبة بين جيوش بلدان المبادرةquot;.

ووفقا لوثيقة الأعمال فإن هذا الإجتماع الذي يستمر يومين يهدف إلى تعزيز التعاون الدائم والمتعدد الجوانب في مجال المراقبة بالإضافة إلى تقاسم التجربة مع مختلف هياكل المراقبة لدول المجموعة في مجال المراقبة وتدقيق الحسابات والتحقيق والتقييم والدراسة في الميادين المرتبطة بالتظيم والإدارة والتسيير.

كما يهدف الاجتماع إلى توضيح أهمية جهاز المراقبة على مستوى الجيوش والدور الذي تقوم به هياكل المراقبة في الحماية والوقاية والحفاظ على مصالح الخزينة العمومية وأملاك الدولة وحقوق الموظفين العسكريين والمدنيين وممتلكات الدولة المخصصة لوزارات الدفاع.