تشهد العاصمة السورية يوم السبت المقبل افتتاح ملتقى الجولان العربي تحت عنوان quot;تدويل حق تحرير الارض وتعزيز ثقافة المقاومة فى الداخل والخارجquot; بمشاركة 52 دولة

دمشق:
تستضيف سوريا فعاليات واحزاب وشخصيات عربية واسلامية ودولية لافتتاح ملتقى الجولان بمدينة القنيطرة تحت عنوان (تدويل حق تحرير الارض وتعزيز ثقافة المقاومة فى الداخل والخارج) يوم السبت المقبل. ويشارك فى فعاليات الملتقى وفقا لبيان اللجنة التحضيرية لملتقى الجولان العربي الدولي اكثر من الفي مشارك من 52 دولة عربية واسلامية واجنبية يترقبون متابعة اعمال الملتقى في عاصمة الجولان على ان يختتم في عين التينة مساء الاحد المقبل مع صدور quot;اعلان الجولان العربي الدوليquot; الذي سيشكل خلاصة اعمال الملتقى واهدافه.

وتتضمن فعاليات التجمع الموسع الذي انطلقت فكرته بمبادرة من المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن والهيئة الشعبية لتحرير الجولان اكثر من 10 ندوات تتناول قضية الجولان quot;قانونيا واعلاميا وثقافيا واستراتيجياquot; وورشات عمل موازية حول دور المراة والشباب في التحرير.

وينعقد الملتقى بمشاركة عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والاعلامية العربية والاسلامية والدولية وبين هؤلاء وزير العدل الاميركي السابق رمزي كلارك والنائب البريطاني جورج غالاوي ووفد من الكتلة النيابية الاشتراكية في اسبانيا وامين عام ملتقى الحوار الايراني العربي محمد صادق الحسيني ومجموعة النداء الفرنسي ي العربي من باريس.

وتعنى اعمال الملتقى كذلك بمسالة ارتباط قضية الجولان بمحيطها العربي والاسلامي من خلال التركيز على quot;تعزيز ثقافة المقاومة باعتبارها طريق تحرير الارض واستعادة الحقوقquot; الى جانب التايد على quot;ترابط تحرير الجولان بتحرير كامل الاراضي العربية المحتلةquot; وبناء شبكة عربية وعالمية quot;متواصلةquot; لطرح قضية الجولان وابراز تضحيات اهله.