تحطمت طائرة للامم المتحدة في هايتي وقُتل على اثرها خمسة عسكريين اردنيين من عناصر قوات حفظ السلام

عمان، وكالات: قتل خمسة عسكريين اردنيين من عناصر قوات حفظ السلام الجمعة في تحطم طائرة للامم المتحدة في هايتي، على ما نقلت السبت وكالة الانباء الاردنية عن مصدر عسكري مسؤول في قيادة القوات المسلحة الاردنية. ونقلت الوكالة عن المصدر قوله ان quot;خمسة عناصر اردنيين عاملين في قوات حفظ السلام الاردنية في هايتي استشهدوا يوم امس الجمعة في تحطم طائرة تابعة لقوات حفظ السلامquot;.

واوضح ان القتلى هم العقيد الركن عبيد الله ابراهيم حميدان المواجدة والمقدم الركن جهاد سمرين حسين مهيرات ورائد دفاع مدني ابراهيم محمد رزق الشرمان وملازم اول بلال احمد راشد ابو حجيلة ووكيل اول عامر محمود عبد الله الرواشدة. واكد المصدر ان quot;الطائرة كانت تقوم برحلة استطلاعية عادية عندما تعرضت الى خلل فني أدى الى تحطمها ومصرع جميع ركابها البالغ عددهم 11 شخصاquot;.

واعلنت بعثة الامم المتحدة في هايتي ان طائرة تابعة للامم المتحدة على متنها 11 شخصا تحطمت الجمعة وقد قتل جميع من كان على متنها. وقالت البعثة في بيان ان quot;بعثة الامم المتحدة للاستقرار في هايتي تعلن بحزن ان طائرة تابعة لها على متنها 11 شخصا بمن فيهم افراد الطاقم تحطمت ظهر الجمعة (17,00 تغ) في جنوب شرق منطقة غانتييه بالقرب من فون فيريتquot;. ولم تعط الامم المتحدة اية تفاصيل حول الضحايا ولكن مصدرا في الشرطة الهايتية اعلن ان الضحايات هم من اليوروغواي والاردن.

كي مون يعرب عن تعازيه

الى ذلك اعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون هنا اليوم عن تعازيه القلبية لكل من عائلة واصدقاء وزملاء افراد قوات حفظ السلام في (هايتي) الذين راحوا ضحية تحطم طائرتهم. واكدت بعثة الامم المتحدة للاستقرار في (هايتي) في وقت مبكر من اليوم ان الطائرة (كاسا 212) كانت تحمل 11 من افراد قوات حفظ السلام التابعة لها في جولة استطلاعية عادية عندما تحطمت في قرية (غانثير) ببلدة (فوندس-فيرتس) التي تبعد حوالي 45 كيلو مترا من العاصمة (فورت او برينس). هذا ولم يتم الكشف حتى الان عن اسماء الضحايا الا ان البيان اشار الى انهم من الجنسية الاردنية والاورغوية.