أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الإثنين اطلاق شبكة دعم جديدة في قاعدة نورثولت الجوية لتقديم خدمات للمسلمين العاملين في قواتها المسلحة.

لندن: قالت الوزارة إن الجمعية الاسلامية للقوات المسلحة ستسمح للجنود المسلمين الإلتقاء والتحادث عبر منتديات الانترنت وتوجيه اسئلة يجيب عليها إمام الجيش البريطاني، في اطار خطوة تهدف إلى اقامة علاقات أوثق مع الجاليات المسلمة في المملكة المتحدة. واضافت أن اعضاء الجمعية يخططون لتنظيم مناسبات تثقيفية لتعزيز الفهم للدور الذي يلعبه مسلمو المملكة المتحدة في القوات المسلحة البريطانية، كما ستوفر الجمعية مداخل للجنود المسلمين إلى شبكة للمعلومات المحلية لاعلامهم بالمساجد القريبة من قواعدهم العسكرية، وتزويدهم بتفاصيل عن الجماعات الدينية المحلية.

واشارت الوزارة إلى أن الجمعية الاسلامية للقوات المسلحة البريطانية ستقيم موقعاً خاصاً على شبكة الانترنت لتزويد الجنود المسلمين بمنتديات الأحاديث المؤمنة، ومنحهم الفرصة لتوجيه اسئلة إلى إمام القوات المسلحة البريطانية عاصم حافظ. ولفتت وزارة الدفاع البريطانية إلى أن الأمام حافظ يعتقد أن الجمعية ستوفّر الدعم المطلوب للجنود المسلمين وقادتهم أيضا.

ونسبت إلى الإمام حافظ قوله quot;إن القوات المسلحة البريطانية تتحول بشكل متزايد إلى مرآة لبريطانيا الحديثة ويعمل فيها أشخاص من كافة الثقافات والديانات، لذلك فإن المبادرات مثل الجمعية الاسلامية للقوات المسلحة البريطانية ستساهم في تعزيز ورفع معنويات وثقة المسلمين الذين يخدمون في الجيش البريطانيquot;.

وقدّم قائد الجيش البريطاني الجنرال ديفيد ريتشاردز دعمه للجمعية الاسلامية للقوات المسلحة البريطانية، وقال إنها quot;تعكس تزايد عدد الجنود المسلمين في مختلف صنوف أسلحة الجيش البريطاني، وتسلّط الأضواء على أهمية الدور الذي يلعبونه ويستحقون من أجله أن تكون لهم منظمة خاصة تعكس آراءهم وتستجيب لطموحاتهمquot;. واضاف الجنرال ريتشاردز quot;أن الجمعية ستكون أيضاً منبراً للناس الراغبين في تكوين فهم أفضل للمسلمين في القوات المسلحة البريطانيةquot;.