زيغينشور: قتل مدني الاثنين على احدى طرق كازامانس جنوب السنغال في هجوم على قافلة عربات نسبه الدرك السنغالي لمتمردين انفصاليين، وفق ما علم من مصدر امني.
ووقع الهجوم نحو الساعة 09,00 تغ عند مستوى قرية بيسارو على محور الطرقات الرابط بين ديولولو (بلدة قريبة من الحدود مع غامبيا) وكافونتين (منتجع سياحي يبعد 60 كلم شمال زيغينشور).

وقال مصدر في قوات الدرك في ديولولو لوكالة فرانس برس quot;اوقفت عناصر مسلحة يعتقد انها تنتمي الى حركة القوى الديموقراطية في كازامانس (حركة تمرد انفصالية اطلقت في 1982) ست عربات خمس منها من وسائل النقل العام اضافة الى شاحنة مبردةquot;.
واضاف المصدر quot;لقد نهبوا الركاب الذين تعرضوا للضرب باعقاب بنادق. وقتل المهاجمون مرافق سائق الشاحنة بدم باردquot;.

واكد شهود اتصلت بهم وكالة فرانس برس انهم شاهدوا quot;20 رجلا مسلحين تسليحا جيداquot; يمرون.
وبين ركاب وسائل النقل الذين هوجموا عشرة غامبيين، بحسب هؤلاء الشهود.

واكد ضابط طلب عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس quot;ان المنطقة تحت سيطرة (الجيش السنغالي) ورجالنا يقومون بعملية تمشيطquot;.
وتأتي اعمال العنف هذه وسط اجواء من عودة التوتر الى كازامانس في الاشهر الستة الاخيرة بين المتمردين والجيش بالرغم من ابرام quot;اتفاق عام للسلامquot; في 2004.

وجاء هذا الهجوم بعد عشرة ايام من هجوم على عربة عسكرية في جنوب منطقة سيديو خلف ستة قتلى بين الجنود. وكان مصدر عسكري محلي نسب الهجوم الى quot;عناصر مسلحة يعتقد انها تنتمي الى حركة القوى الديمقراطية في كازامانسquot;.