باريس:
اكد الشيخ خالد بن احمد ال خليفة وزير الخارجية البحريني تطابق وجهات النظر بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية حول العديد من القضايا والموضوعات وذلك خلال جلسة المباحثات بين الشيخ خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء ورئيس وزراء فرنسا فرانسوا فيون والتي عقدت ظهر الاربعاء بمقر رئاسة الوزراء الفرنسية بباريس.

وقال الشيخ خالد بن احمد ال خليفة في تصريح عقب ختام المباحثات ان هذا اللقاء وهو الاول الذي يعقد بين الجانبين يأتي في اطار لقاءات عديدة لكبار المسؤولين بين البلدين.

واوضح ان الجلسة تطرقت الى العديد من الموضوعات التي تهم البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية وفي مجال التعاون النووي كما اكد رئيس الوزراء ضرورة حل الصراع العربي الاسرائيلي على الاسس السليمة ووقف الاستيطان من اجل اطلاق عملية سلام حقيقية تقوم على اسس الحل العادل والشامل كما تم التطرق الى مسألة الملف النووي الايراني وضرورة ابعاده عن طريق الخلاف والصدام وابقائه ضمن النطاق السلمي والدبلوماسي اضافة الى قضايا المنطقة ومنها الشأن اللبناني وضرورة العمل على امن واستقرار لبنان ودعم جهود تشكيل حكومته كما تم التطرق الى الشأن العراقي وضرورة دعم استقراره وامنه وابعاده عن التدخلات الخارجية .

وقال الشيخ خالد بن احمد ال خليفة ان علاقة مملكة البحرين مع الجمهورية الفرنسية هي علاقة تاريخية ولم يعكر صفوها ما يعكر صفو العلاقات بين الدول مؤكدا ان فرنسا يمكنها ان تلعب دورا كبيرا في تعزيز امن واستقرار المنطقة .

وقال ان علاقات البلدين في تطور مستمر ويجري العمل على تعزيزها في مختلف المجالات مشيرا الى أن اجتماعا كبيرا سيعقد في باريس الاسبوع المقبل يحضره وزير التجارة ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين وعدد من رجال الاعمال لاطلاق مجلس الاعمال المشترك.