أكدت الولايات المتحدة مجددا اليوم، بمناسبة يوم الاغذية العالمي، التزامها بمحاربة الجوع العالمي. واعتبرت كلينتون أنه يشكل quot;واحد من اكثر قضايا اليوم حساسيةquot;.

واشنطن: قالت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الاميركية في بيان ان أكثر من مليار شخص quot;يعانون من الجوع المزمنquot; ما يعني ارتفاع عدد الاشخاص الذين quot;يعانون من الجوع المزمنquot; هذا العام وحده بنحو 105 ملايين شخص مقارنة بالعام الماضي.

وشددت على quot;ان العالم قد تبنى شعارا بانه يجب علينا الان اتخاذ اجراءquot;.

واشارت كلينتون الى ان مكافحة الجوع والفقر عن طريق quot;التنمية الزراعية المستدامة والتأكد من توفر الغذاء ووجود موارد لدى الاشخاص لشرائه هدف رئيسيquot; للسياسة الخارجية لادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما.

وأكدت أن الامن الغذائي يرتبط quot;بالأمن الاقتصادي والبيئي والقومي لأوطاننا والعالم بأسرهquot;.

واضافت quot;في السنوات المقبلة لدينا فرصة فريدة للعمل مع الشركاء في مختلف أنحاء العالم للقضاء على الجوعquot;.

كما لفتت الى أن الدول الصناعية الكبرى قد خصصت أكثر من 22 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات quot;لدعم النمو الاقتصادي الذي تقوده الزراعةquot;.

واضافت أن quot;استثماراتنا في الزراعة ستكمل التزامنا بتقديم المساعدات الانسانية التي تلعب دورا حيويا في تغذية بعض الناس الاكثر عرضة للخطر في العالمquot;.

واكدت كلينتون ان quot;الجهود المبذولة لدعم الامن الغذائي لن تكون بمثابة خطة قصيرة الاجل ونحن ملتزمون بالعمل مع شركائنا في مختلف القطاعات في هذه القضية على المدى الطويلquot;.

واكدت انه quot;ليكون لهذا الاثر الاكبر فانه يجب أن نعمل معا ونحن ملتزمون بذلك ونأمل عندنا نقف في السنوات المقبلة للاحتفال بيوم الاغذية العالمي ان يستطيع المجتمع العالمي النظر الى الوراء باعتزاز لجميع ما انجزناهquot;.