أكد وزيرا الإعلام السوري والأردني على أهمية دور الإعلام في تعزيز العلاقات بين البلدين وإلى وجود فرصة كبيرة للتعاون والتدريب الإعلامي.

دمشق: أكد وزيرا الإعلام السوري محسن بلال والاردني نبيل الشريف اليوم أهمية دور الإعلام في تعزيز العلاقات الثنائية بين سوريا والاردن في مختلف المجالات مشيرين الى ضرورة التركيز على كل ما يعزز الروابط وعلاقات الجوار والقربى والاخوة بين الشعبين.

جاء ذلك خلال مباحثات اجراها الوزير بلال مع وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية نبيل الشريف على هامش اجتماعات اللجنة العليا السورية الاردنية المشتركة التي بدأت في وقت سابق اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري ورئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي وحضور وفدي البلدين.

وذكر مصدر إعلامي رسمي ان بلال والشرف بحثا خلال اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون الإعلامي بين البلدين وضرورة تبادل الخبرات والكفاءات والبرامج والمواد الإعلامية. كما بحثا اعادة احياء الخط الميكروي بين دمشق وعمان باحدث التقنيات لنقل وتبادل البرامج السمعية والبصرية وذلك في اطار العلاقات المتميزة بين البلدين.

واوضح ان الجانبين اكدا ضرورة التعاون والتنسيق والتأسيس لعمل مؤسساتي بين الجانبين يبنى عليه بصورة مستمرة لتحقيق التكامل بما يطور العمل الإعلامي مشيرين الى وجود فرصة كبيرة للتعاون التلفزيوني والتدريب الإعلامي.