يبحثالمجلس الوزاريالإسرائيلي المصغراليوم انعكاسات تقرير غولدستونعلى الحملة الدولية التي تقوم بها اسرائيل على الساحتين القضائية والسياسية.

القدس:يعقد المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون الامنية والسياسية اليوم جلسة لمناقشة تقرير غولدستون الذي تبناه مجلس حقوق الانسان ويتهم اسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال عمليتها العسكرية في قطاع غزة والتي اطلق عليها اسمquot;الرصاص المصبوبquot;.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان المجلس المصغر سيبحث في انعكاسات التقرير على الحملة الدولية التي تقوم بها اسرائيل على الساحتين القضائية والسياسية.

وكانت اسرائيل بدات معركة دبلوماسية لمنع تمرير التقرير في المجلس الذي عقد جلسة خاصة للنظر فيه بعد قرار الرئيس محمود عباس باعادة التقرير الى المجلس تحت تاثير الضغوط الشعبية التي تعرض لها.
واضافت الاذاعة الاسرائيلية ان الوزراء لن يبحث في الاقتراح القاضي بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق وذلك بسبب معارضة عدد من الوزراء وفي مقدمتهم وزير الجيش ايهود باراك.

وقالت مصادر اسرائيلية انه لا داعي لتشكيل لجنة تحقيق خاصة لان جميع الادعاءات الخاصة بتجاوزات الجيش الاسرائيلي خلال العملية يجري التحقيق فيها من قبل الهيئات العسكرية ذات الصلة.
وكانت تقارير حقوقية داخلية ودولية اكدت ومن خلال مشاهداتها والادلة التي جمعتها ارتكاب اسرائيل لجرائم الحرب في غزة من خلال استهدافها للمدنيين واستخدام اسلحة محرمة دوليا في المناطق السكنية واستهداف المدارس ومقرات الانروا