اسلام اباد: افاد مسؤولون محليون ان مدارس وجامعات باكستانية اغلقت خشية وقوع اعتداءات بعد العمليتين الانتحاريتين المتزامنتين تقريبا الثلاثاء في جامعة اسلام اباد الاسلامية.

وقال وزير الداخلية رحمن مالك بعد الهجومين ان الحكومة الفدرالية والقوات المسلحة اعلنت اغلاق المدارس تفاديا لاي هجوم ارهابي جديد واوصت المسؤولين بquot;تعزيز الامنquot;.

وقال المسؤول المحلي عن التربية رضوان ميمون انه في ولاية السند الجنوبية حيث العاصمة الاقتصادية كراتشي اغلقت حوالى 50 الف مدرسة وجامعة حتى الاحد.

واوضح ان quot;هذا القرار اتخذ تفاديا لاي حادث مؤسف نظرا الى الوضع الامني في البلاد خصوصا بعد الهجومين الانتحاريين في اسلام ابادquot;.

وقالت وزارة الدفاع ان عددا من المدارس اغلق في مدينة لاهور (شرق). واتصل مسؤولون في مدارس خاصة في العاصمة الباكستانية وروالبندي هاتفيا بالاهالي للابلاغ باغلاقها لاسباب امنية.

وقالت ادارة جامعة اسلام اباد الاسلامية التي استهدفها هجومين الثلاثاء انها ستبقى مقفلة حتى السبت. وفي الولاية الحدودية الشمالية الغربية اغلقت المدارس والجامعات العامة والخاصة لمدة خمسة ايام بحسب متحدث محلي.

وقتل سبعة اشخاص بينهم انتحاريان في الهجومين اللذين نفذا في وقت متزامن تقريبا في جامعة اسلام اباد على ما اعلنت السلطات المحلية.