قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: حذرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث مساء اليوم من ان جماعات يهودية متطرفة دعت لاقتحام المسجد الاقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة يوم الاحد القادم.

واوضحت المؤسسة في بيان لها ان quot;جماعات يهودية متطرفة جددت دعوتها لتدنيس المسجد الاقصى المبارك صباح يوم الاحد المقبل بمناسبة ما يسمى بيوم صعود الرمبام الى جبل الهيكل وهي التسمية التي يطلقها اليهود على المسجد الاقصىquot;.

كما وحذرت المؤسسة من تبعات عقد مؤتمر دعت اليه منظمات يهودية سياسية ودينية يعقد مساء الاحد ايضا سيتم من خلاله توجيه دعوات الى عموم المجتمع الاسرائيلي لاقتحام المسجد الاقصى في الايام القادمة.

واشارت الى ان هذه الدعوات تأتي بعد احباط عدة مخططات لاقتحام جماعي للمسجد الاقصى خلال الأعياد اليهودية وذلك من خلال الاعتكاف والرباط والتواصل مع المسجد الاقصى خلال الفترة المذكورة.

واضافت quot;نرى بعين الخطورة نشر مثل هذه الدعوات والتي تحاول جماعات يهودية دينية وتلمودية من خلالها تدنيس المسجد الاقصى ومحاولة اقامة شعائر دينية وتلمودية داخل المسجد الاقصىquot;.

وافشل الفلسطينيين المتواجدين في المسجد الاقصى المبارك مؤخرا محاولات جماعات يهودية متطرفة اقتحام المسجد الاقصى بمناسبة الاعياد اليهودية حيث وقعت اشتباكات عنيفة اسفرت عن اصابة عشرات الفلسطينيين.