رفع جنود اسرائيليون خلال مراسم جرت في القدس لافتات دعم للمستوطنين الذين يقيمون المستوطنات في الضفة الغربية وذلك خلال ادائهم قسم اليمين امام حائط البراق.

القدس: اثار جنود اسرائيليون موجة من الاستنكار بسبب اعرابهم، خلال مراسم جرت في القدس، عن تضامنهم مع مستوطني الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية الجمعة.

واوضحت المصادر ان عددا من مجندي وحدة مشاة النخبة quot;كفيرquot; التي تخدم في الضفة الغربية المحتلة رفعوا لافتات كتبت عليها عبارات دعم للمستوطنين، وذلك خلال ادائهم قسم اليمين مساء الخميس امام حائط البراق (حائط المبكى).

ومن العبارات التي كتبت على هذه اللافتات quot;لن نخلي حوميشquot;، في اشارة الى المستوطنة العشوائية التي اقيمت على انقاض اربع مستوطنات في شمال الضفة الغربية اخليت في ايلول/سبتمبر 2005 ، كما ذكرت صحيفة معاريف.

من جهتها نقلت الاذاعة العامة عن احد هؤلاء الجنود الشبان طلب عدم الكشف عن هويته، قوله quot;لقد اردنا بذلك ان نبين ان دورنا هو حماية المواطنين الاسرائيليين وليس اخلاءهم من ديارهم في وطن اجدادهمquot;.

وتعهدت اسرائيل امام الولايات المتحدة باخلاء جميع المستوطنات العشوائية البالغ عددها مئة تقريبا وهي مستوطنات اقيمت من دون اذن السلطات. وتم اخلاء تلك المستوطنات الاربع في شمال الضفة الغربية في اطار خطة انسحاب احادي الجانب من قطاع غزة تم في خلالها اجلاء 8000 مستوطن وسحب جميع الجنود الاسرائيليين من القطاع.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس ان quot;الجنود المعنيين انتهكوا بشكل خطر معايير السلوك بتنظيمهم هذه التظاهرة السياسية، وسيتم النظر بوضعهمquot;. واضاف ان quot;قائد وحدة كفير يعتزم عدم السماح لهم بمواصلة خدمتهم العسكرية تحت امرتهquot;.