دعا المندوب الفلسطيني الدائم في الامم المتحدة رياض منصور الاثنين مجلس الامن الى الاسراع في التحرك لوقف ما سماه quot;اعمالا غير شرعية وعدوانيةquot; من جانب اسرائيل في المسجد الاقصى في القدس.

نيويورك: اندلعت صدامات الاحد بين مصلين مسلمين وعناصر من الشرطة الاسرائيلية في باحة المسجد الذي يسميه اليهود جبل الهيكل، واسفرت عن حوالى ثلاثين جريحا. وقال رياض منصور المندوب الفلسطيني الدائم في الامم المتحدة في رسالة بعث بها الى رئاسة مجلس الامن التي تتولاها فيتنام هذا الشهر، ونشر نصها الاثنين، ان quot;المجموعة الدولية لا يمكن ان تبقى مكتوفة الايدي، فيما تستمر اسرائيل، القوة المحتلة، في ارتكاب الاعمال غير الشرعية والعدوانية وخصوصا في القدس الشرقيةquot;.

ودعت الرسالة المجلس الى تحمل مسؤولياته quot;لفرض احترام القانون الدولي والحؤول دون ان يشهد الوضع الهش مزيدا من التدهورquot;. واضافت ان على اسرائيل ان quot;تدرك ان المجموعة الدولية لن تعترف ولن توافق على الاوضاع غير الشرعية التي تحاول فرضها وترسيخها في الاراضي المحتلة بما فيها القدس الشرقيةquot;.

واوضحت الرسالة quot;لذلك ندعو الى تحرك عاجل لارغام اسرائيل على وقف ممارساتها غير القانونيةquot;. وقد تجدد النزاع اواخر ايلول/سبتمبر، عندما كان فلسطينيون يحتجون كما قالوا على تعديات لمتطرفين يهود جاءوا للصلاة، وهذا ما نفته الشرطة الاسرائيلية.