أعاد البرلمان الالماني اليوم الأربعاء إنتخاب المحافظة أنغيلا ميركل (55 عاما) مستشارة لألمانيا لولاية جديدة من أربع سنوات بأغلبية أصوات الأعضاء.

برلين: انتخب البرلمان الالماني quot;بوندستاغquot; أنغيلا ميركيل مستشارة ألمانية لدورة تشريعية جديدة تبلغ مدتها أربع سنوات وذلك بأغلبية أصوات أعضاء البرلمان الحاضرين الذين يبلغ عددهم 612 نائبا.

وصوت لصالح ميركيل التي تترأس الاتحادين المسيحيين الديموقراطي والاجتماعي 323 نائبا وصوت ضدها 285 نائبا فيما تحفظ أربعة نواب عن الادلاء بأصواتهم. وستتسلم ميركيل بعد تأديتها اليمين الدستوري وثيقة منصبها كمستشارة لالمانيا من الرئيس هورست كويلر وذلك في اطار مراسم رسمية ستجرى في وقت لاحق اليوم.

ومن المقرر ان يؤدي ايضا اليمين الدستورية قبل تسلم وثائق الحقائب الوزارية من الرئيس الالماني اعضاء الحكومة الجدد ومن بينهم وزير الخارجية غيدو فيستارفيللي الذي ينتمي الى الحزب الديموقراطي الحر.

وتتألف الحكومة الائتلافية الجديدة من الاتحاد المسيحي الديموقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعيا والحزب الديموقراطي الحر ليحل محل الائتلاف السابق الذي كان يتشكل من كل من الاتحادين والحزب الاشتراكي الديموقراطي الذي يرأسه حاليا فرانتس مونتيفيرينغ.