quot;فرنغquot; الإسرائيلي نقل أصوات الإيرانيين إلى العالم

برلين: وعدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اليوم الخميس بquot;القيام بكل ما يمكن كي لا ننسىquot; الاشخاص الذين اعتقلوا في ايران على غرار الاشخاص الذين اعتقلتهم الشرطة السياسية في المانيا الشرقية السابقة التي تتحدر منها. وقالت في كلمة القتها في البرلمان قبل توجهها للمشاركة في قمة الدول الصناعية الثماني الكبرى في لاكويلا (وسط ايطاليا) الاسبوع المقبل quot;نفكر بالاشخاص الذين يعتقلون يوميا وسنقوم بكل ما يمكننا القيام به كي لا ننسى هؤلاء الاشخاصquot;.

واضافت quot;اعرف منذ زمن المانيا الشرقية مجى اهمية ان يهتم الناس في العالم باسره بان لا ينسوا من كان في بوتزين وهوهينشونهوسن (سجنان في المانيا الشرقية)quot;. واوضحت quot;امل ان يكون هذا الاجتماع رسالة قوية للوحدة مفادها بان حقوق التظاهر وحقوق الانسان وحقوق المواطنين غير قابلة للتصرفquot;.

واكدت انه من quot;الطبيعي ان يبقى موضوع السياسة النووية على جدول الاعمال. وادعم بقوة عرض الرئيس اوباما للحورا المباشر مع ايرانquot;. وسيعقد زعماء الدول الصناعية الكبرى قمة اعتبارا من الثلاثاء في ايطاليا لبحث الازمة الاقتصادية العالمية والاحتباس الحراري والحد من انتشار الاسلحة النووية.