اعتصم مواطنون بحرينيون امام منزل النائب في كتلة الوفاق الاسلامية المعارضة في البرلمان جواد فيروز مطالبين برفع الحصانة النيابية عنه تمهيداً لتوقيع العقوبات والجزاءات المناسبة عليه بسبب تقديمه مصالحه المادية على مصالح أبناء دائرته الانتخابية. كما طالب المعتصمون بازالة برج اتصالات ركبه النائب في منزله مقابل مكافاة مالية وبدون الحصول على ترخيص رسمي من البلدية، بما يشكل خطرا على السلامة العامة.

المنامة:

في اول اعتصام لمواطنين امام منزل نائب منطقتهم احتج اهالي منطقة الشمالي ضد ممثلهم النائب في كتلة الوفاق الاسلامية المعارضة في البرلمان جواد فيروز وذلك بعد ان قبل النائب مكافأة بقيمة 2000 دولار شهريا من قبل شركة اتصالات مقابل تركيب برج اتصالات لتقوية الارسال داخل منزله.

وشكلت الخطوة التي اقدم عليها النائب في وقت انشغلت الصحافة في التحذير من مخاطر الابراج اللاسلكية والسلكية على صحة المواطنين وخصوصا بعد اغراء الشركات للمواطنين بدفع المبلغ ذاته مقابل تركيب الشبكة، وقد احتج الاهالي على عدم مراعاة مشاعرهم وعدم اتباع النائب للإجراءات القانونية ومعايير السلامة والصحة العامة.

وقال رئيس اللجنة الأهلية المنظمة جمال داوود إن تنظيم الاعتصام أمام منزل النائب الوفاقي جواد فيروز، جاء بعدما أحس الأهالي بالمرارة والصدمة والغضب بسبب تركيب ممثلهم في المجلس النيابي المنتخب برج اتصالات في منزله، بدلاً من الدفاع عن مصالحهم وتبني مطالبهم المعيشية واحتياجاتهم من الخدمات الأساسية.

وكشف عن مطالبة أهالي ثامنة الشمالية للجهات الحكومية المعنية بإزالة برج الاتصالات ورفع الحصانة النيابية عن النائب جواد فيروز تمهيداً لتوقيع العقوبات والجزاءات المناسبة عليه بسبب سماحه بتركيب برج اتصالات في منزله بدون الحصول على ترخيص رسمي من البلدية، بما يشكل مخالفة صريحة لاشتراطات البناء وفقا لقانون البلديات رقم (35) لسنة 2001، وتحديدًا الفقرة (ص) من المادة (19) والمتعلقة بتنظيم رخص البناء.

واستهجن داوود صمت جمعية الوفاق الإسلامية إزاء خرق أحد نواب كتلتها وانتهاكه القانون من أجل مصالحه المادية الضيقة على حساب مصالح أبناء دائرته الانتخابية ومجموع المواطنين، قائلاً: quot;يبدو أن النائب لم يكتف بحصوله على التقاعد، بل يطمع في المزيد من المكاسب المالية الشخصيةquot;، معتبراً أنها سقطة لا تغتفر لنائب يُفترض أن يكون قدوة للجميع في احترام القوانين.

واستنكر إتباع جمعية الوفاق سياسة الكيل بمكيالين حيث تتخلى عن مبادئها المعلنة في المحاسبة ووقف التجاوزات القانونية والأخلاقية حينما يتعلق الأمر بأحد عناصرها، مشيراً إلى الموقف السلبي لرئيس مجلس بلدي‮ ‬الشمالية وعضو جمعية الوفاق‮ ‬يوسف البوري عن ‬تركيب برج للاتصالات ‬بالمناطق السكنية بالمحافظة.

وفي ختام تصريحه، دعا رئيس اللجنة المنظمة للاعتصام وزير شؤون البلديات والزراعة بإصدار أوامره بإزالة برج الاتصالات المخالف للقانون، مطالباً في الوقت ذاته مجلس النواب باتخاذ الإجراءات التأديبية الملائمة ضد النائب جواد فيروز لمخالفته للوائح والتقاليد البرلمانية.