صنعاء : اشاد الوكيل المساعد بوزارة الصحة العامة والسكان اليمني عمر مجلي بدعم الشعب الكويتي لابناء الشعب اليمني وما تقوم به جمعية الهلال الاحمر الكويتي من جهود في الوقوف الى جانب اخوانهم النازحين من محافظة صعدة شمالي غرب اليمن في الظروف الحالية من خلال تقديم دفعة ثانية من المساعدات.

وقال مجلي خلال تسلمه القافلة من فريق الهلال الاحمر الكويتي ان هذه المساعدات تاتي استمرارا لعملية الدعم الاقتصادي والتنموي لليمن منذ اكثر من 40 عاما من التعاون بين البلدين.

من جانبه قال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي في اليمن مساعد العنزي ان هذه هي الدفعة الثانية من المساعدات الكويتية لابناء محافظة صعدة والمتضررين.

واوضح انها جاءت بعد التنسيق مع سفارة الكويت والجهات المعنية في اليمن بهدف توصيل المساعدات الى مستحقيها مشيرا الى ان القافلة وصلت الى صنعاء بعد رحلة برية استمرت خمسة ايام من منفذ الخفجي الى منفذ الوديعة.

ولفت رئيس البعثة الى ان هذه المساعدات جاءت بناء على توجيهات من امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بارسال اغاثة عاجلة للنازحين من محافظة صعدة جراء فتنة التمرد والارهاب.

واشاد بالدور الذي قام به رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس من خلال متابعته لاعضاء البعثة بشكل يومي مستمر.
وتتكون القافلة من ست شاحنات تزن نحو 120 طنا من الخيام بواقع 2100 خيمة مقدمة من جمعية الهلال الاحمر الكويتي بتكلفة 330 الف دولار.
يذكر ان الدفعة الاولى من المساعدات الكويتية وصلت الاسبوع الماضي وارسلت بواسطة 10 شاحنات محملة بمواد اغاثية مختلفة من الخيام ومواد غذائية متنوعة بمرافقة عدد من متطوعي الجمعية.