نفى رجب طيب أردوغان تقارير إعلامية تحدثت عن تقديم موعد الانتخابات العامة بسبب ارتفاع معدلات البطابة في تركيا، مؤكدا أنها ستجري في موعدها الأصلى عام 2011.

اسطنبول: استبعد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم السبت إجراء انتخابات عامة قبل موعدها المُقرر في 2011 نافيا تقارير إعلامية ذكرت الأسبوع الماضي انه قد يُقرر تقديم موعد الانتخابات عاما عن موعدها.

ودفع ارتفاع البطالة الى أكثر من 10 في المئة في ظل أسوأ انكماش اقتصادي تشهده تركيا الحكومة الى تعزيز الإنفاق بنحو 10 في المئة هذا العام وقال محللون ان اردوغان قد يدعو الى انتخابات مبكرة اذا بدأ الاقتصاد في النمو بسرعة العام القادم.
وذكرت وكالة أنباء الأناضول ان اردوغان قال للصحفيين في اسطنبول quot;من الآن فصاعدا ستُجرى الانتخابات في الموعد المُعلن عنه. ربما يتم تقديمها شهر أو شهرين ..هذه مسألة أخرى.quot;

ووصل حزب العدالة والتنمية ذو الجذور الاسلامية والذي يتزعمه اردوغان الى السلطة في عام 2002 ليصبح أول حزب بمفرده يشكل الحكومة منذ أكثر من عشر سنوات. وأُعيد انتخابه في عام 2007 بعد حصوله على أكبر هامش من الأصوات خلال 40 عاما.
وواجه حزب العدالة والتنمية في الأشهر الماضية مشاعر عدائية من أحزاب المعارضة بسبب خططه الرامية الى توسيع حقوق الاقلية الكردية للمساعدة في إنهاء الحرب المستمرة منذ 25 عاما مع الانفصاليين الاكراد